currenturl

عن المنصة الوطنية GOV.SA

ما هي المنصة الوطنية الموحدة GOV.SA؟

هي رحلة طموحة لبناء منظومة متكاملة تقدم كافة الخدمات الحكومية بجودة وكفاءة عالية، عبر تجربة موحدة من خلال قنوات متعددة. نقدم خدماتنا لك سواء كنت مواطناً أو مقيماً أو صاحب عمل تجاري أو زائراً للمملكة العربية السعودية بطريقة مخصصة واستباقية تلائم طموحاتك وتطلعاتك.

رؤية المنصة الوطنية الموحدة GOV.SA:

معيار عالمي في تجربة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار.

قنوات المنصة الوطنية الموحدة GOV.SA:

نقدم خدماتنا عبر قنوات متعددة ومتجانسة تعمل جنباً إلى جنب، وبطريقة متزامنة؛ لتوفر لك تجربة مريحة وذكية ومواكبة لأحدث التقنيات. 

للاطلاع على قنوات تقديم الخدمات اضغط هنا.


قنوات الخدمات الحكومية الموحدة

 

كيف تستخدم المنصة الوطنية الموحدة GOV.SA؟

المنصة الوطنية الموحدة هي المصدر المتخصص في التسهيل على المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والزوّار للبحث عن الخدمات الحكومية الإلكترونية ومساعدتهم في الحصول على المعلومات المتعلقة بالمملكة. وتعد المنصة المصدر الأساسي لجميع المصادر الحكومية الأخرى من خلال توفيرها لقدر كبير من المعلومات، بالإضافة إلى أنها مصممة لتكون مباشرة وتقدم تجربة لطيفة لك مع ضمان تلبية احتياجاتك. عند تسجيل دخولك عن طريق أبشر، ستظهر لك الخدمات بناء على معلوماتك الشخصية واحتياجاتك كالقروض والالتزامات المالية، وسجلاتك التعليمية، والعملية، والاجتماعية. كما أنه يمكن الوصول للخدمات الحكومية والاطلاع على المعلومات دون حاجة لتسجيل الدخول.

عند دخولك للبوابة، يمكنك البحث عن الخدمات الحكومية أو المعلومات من خلال شريط البحث، كما يمكنك الاطلاع على أبرز الأحداث في المملكة، بالإضافة الى الاطلاع على التحديثات اليومية لفيروس كورونا المستجد. كما يمكنك الوصول للعديد من الخدمات الحكومية بما فيها الخدمات الأكثر استخدامًا وخدمات المشاريع ورجال الأعمال وأحداث الحياة والأحداث العائلية، وكذلك الخدمات الصحية والوثائق الشخصية وغيرها. كما أن جميع الخدمات مقدمة عبر عدة قنوات تعمل بالتزامن مع بعضها البعض بهدف تقديم تجربة مستخدم بسيطة وفعالة، مدمجة بأحدث التقنيات ومبنية على نظام من المركزية والموثوقية وبطابع شخصي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إيجاد آخر الأخبار المتعلقة بالأحداث القادمة في المملكة، والوصول لإحصائيات الأداء، واتفاقيات مستوى الخدمات والاستبيانات على سبيل المثال. كما توفر لك المنصة صفحة بالأسئلة الشائعة وتسمح لك بالاشتراك لمعرفة جديد المنصة.

لمعرفة كيفية استخدام المنصة اضغط هنا


مزايا المنصة الوطنية الموحدة GOV.SA:

 

مركزية

مركزية

وجهة ذات هوية رقمية موحدة تتيح لك الوصول إلى جميع الخدمات الحكومية بسرعة وسهولة تامة من أي مكان وفي أي وقت.

موثوقة

موثوقة

مصدر موحد لجميع المعلومات والخدمات الحكومية يضمن لك تجربة فعالة ومريحة مبنية على الدقة والوضوح.

مخصصة

مخصصة

خدمات مصممة بناء على احتياجاتك الخاصة ومراحل حياتك المختلفة توفر لك تجربة مثالية وملائمة واستباقية.

تاريخ أخر تحديث: - المملكة العربية السعودية

Complementary Content
${loading}