currenturl

الخطط والمبادرات الوطنية

تحتوي الموسوعةُ على معلومات حول المواضيع الطبِّية والنِّظام الغذائي وأسلوب الحياة الصحِّي، والحصول على الرِّعاية الصحِّية، ومعرفة آخر الأخبار والأحداث، وتُقدِّم خدماتٍ شخصيةً وتطبيقات تفاعلية، وذلك بطريقةٍ واضحة وسهلة الاستخدام. كما أنَّها مُصمَّمةٌ بشكلٍ خاص لتلبية احتياجات مختلف الفئات المستهدَفة، مثل الرِّجال والنِّساء والأطفال.

وجرى اختبارُ قابليَّة الموسوعة للاستخدام من أجل ضمان أن يستجيبَ الموقع لاحتياجات المستخدِم. كما يمكن للممرِّضات والأطبَّاء استخدامُ المعلومات الواردة فيها لتحسين الحوار بينهم وبين مرضاهم. وقد جَرى تطويرُ موقع للموسوعة يحتوي على كم كبير من المعلوماتِ التي تساعد على فهم العَواقب المحتملة للمُعالجات.

 

SMS Gateway

يمثل نظام الرسائل النصية الحكومية المركزي (تراسل) أحد الخدمات التي أطلقها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية لزيادة فعالية التواصل والتفاعل فيما بين الجهات الحكومية من جهة والمستفيدين مما تقدمه تلك الجهات من خدمات للأفراد والمنشآت. ويهدف هذا النظام الخاص بقناة التكامل الحكومية (تكامل GSB) إلى تقديم خدمات الرسائل النصية القصيرة وفق أفضل المواصفات الفنية والأمنية بما يضمن توفير وسيلة فعالة وسهلة آمنة وسريعة للتواصل فضلاً عن توفير قناة متطورة وآمنة للاستفادة من هذا النظام.

المزيد

 

E-Correspondence

تبنى برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) مبادرة بناء نظام إلكتروني وطني موحد للمراسلات الحكومية وذللك من خلال تطوير منصة إلكترونية تشمل جميع الجهات الحكومية من أجل إعداد المراسلات والوثائق وتبادلها وتخزينها وتتبعها واسترجاعها. وقد جاء نظام المراسلات الحكومية الإلكتروني eCorrespondence نتيجة للتطور الحاصل في المسيرة التنموية التي تعيشها المملكة العربية السعودية وما يصاحبه ذلك من نشوء عدد من الجهات الحكومية المستقلة كالهيئات وغيرها وهو ما أدى بطبيعة الحال إلى زيادة عدد المراسلات بين تلك الجهات الحكومية ما بين مراسلات صادرة وأخرى واردة .

المزيد

 

يُعدّ النظام منظومة برمجية متكاملة يقدمها المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعْد، وهي مسؤولة عن إدارة العملية التعليمية الإلكترونية، ويشمل ذلك: التسجيل والجدولة والتوصيل والتتبع والاتصال والاختبارات. ويستطيع المتعلم من خلال صفحته الخاصة الاطلاع على درجاته وواجباته، كما يستطيع المعلم بناء الاختبارات الإلكترونية عبر أنظمة إدارة التعلم وتقديمها للطلاب، وتخزين الدرجات آلياً في جداول خاصة، وغير ذلك من المميزات والخدمات المقدمة للمتعلم والمعلم والإدارة.

كما يشمل النظام نظام إدارة محتوى التعلّم، وهو البيئة التي يمكن من خلالها إدارة مخازن خاصة بوحدات التعلّم واستخدامها في تطوير المواد التعليمية، وتتميز هذه النظم بقدرات بحثية عالية تتيح للمطورين البحث والوصول السريع إلى النصوص والوسائط اللازمة لبناء محتوى التعلّم.

ولمزيد من التفاصيل .

هو نظام آلي لإدارة حركة المرور باستخدام نظم إلكترونية تغطي المدن الرئيسية في المملكة، ويتكون من عدة نظم إلكترونية للتشغيل والإدارة والتتبع الإرشاد والمراقبة والضبط، والتي يتم ربطها بمراكز القيادة والسيطرة المتواجدة في ثماني مدن موزعة في مختلف مناطق المملكة.
 

ويهدف المشروع إلى: تحسين مستوى السلامة المرورية، وتوظيف أحدث التقنيات المتقدمة في مجال النقل الذكي (ITS) لإيجاد بيئة مرورية آمنة، ورفع كفاءة شبكة الطرق المتوفرة حاليًّا، وتدعيم الأمن العام باستخدام أحدث أنظمة المراقبة، والعمل على تنفيذ أنظمة المرور بدقة واستمرارية

ولمزيد من التفاصيل 


Complementary Content
${loading}