currenturl

المشروع السعودي لتبادل المعلومات إلكترونيًّا

نفذت وزارة المالية، ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة، المشروع السعودي لتبادل المعلومات إلكترونيًّا SaudiEDI، والذي يهدف إلى خدمة المملكة رقميًّا، وتوفير السرعة والشفافية في الأعمال، وتسريع وتبسيط الإجراءات الحكومية فيما بينها وبين القطاع الخاص.

ويركز المشروع على قطاع التجارة الدولية (خدمات الاستيراد والتصدير e-trade)، ويعمل على نقل معلومات المانيفست، وأذونات التسليم، وبيانات الاستيراد والتصدير، بطرق إلكترونية آمنة، بين الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل (المؤسسة العامة للموانئ، ومصلحة الجمارك، والمختبرات، والدفاع المدني، والصحة، والبنوك، والإحصاءات العامة، والزكاة والدخل، وإدارات أخرى) وبين الجهات الخاصة كوكلاء الشحن والمخلصين الجمركيين والمستوردين والمصدرين.

ويقدم المشروع خدمات سنام للاستيراد والتصدير، وهي عبارة عن ست خدمات كالتالي: تقديم مانيفست الإستيراد، وإدارة إذن التسليم، وتقديم بيانات الاستيراد، وتقديم مانيفست التصدير، وتقديم بيانات التصدير، وتقديم تصريح التحميل. وبالتتابع ستُعمَّم -بمشيئة الله- هذه الخدمات على جميع موانئ ومنافذ ومطارات المملكة البحرية والجوية والبرية، وكذلك الميناء الجاف في مدينة الرياض.

للاطلاع على المشروع


تاريخ أخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
Complementary Content
${loading}