currenturl

مركز تفاعل المواطنين (آمر)

يقدم هذا القسم معلومات عن خدمة استفسارات العامة التي أطلقتها المنصة الوطنية الموحدة GOV.SA من خلال مركز تفاعل المواطنين (آمر) بهدف تقديم الدعم والمعلومات فيما يتعلق بالخدمات والمعاملات الإلكترونية للمنصات المقدمة للمستفيدين. في هذا القسم سوف تفهم دور (آمر)، وقنوات الاتصال المختلفة التي يوفرها وأهدافها العامة.

دور مركز تفاعل المواطنين (آمر)

يؤدي مركز تفاعل المواطنين (آمر) دورًا فاعلًا في دعم الجهات الحكومية عبر المنصة الوطنية الموحدة، وذلك من خلال الرد على استفسارات الجمهور عبر قنوات اتصال إلكترونية متعددة، وتقديم الدعم الفني فيما يتعلق بالخدمات والتعاملات الإلكترونية المقدمة من الجهات الحكومية للمستفيدين.

 

قنوات التواصل

يُقدم (آمر) خدمة الدعم المختص من خلال كفاءات مؤهلة باللغتين العربية والإنجليزية ولغة الإشارة، وذلك عبر القنوات التالية:

 

المنصة الوطنية الرقم المجاني الإيميل الرسائل النصية
my.gov.sa 199099 info@199099.gov.sa 199099
المحادثات الفورية لغة الإشارة تويتر الفيس بوك

 

الأهداف

  • تقديم المعلومات والإجابات الخاصة بالتعاملات الإلكترونية الحكومية للمواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال بشكل احترافي من خلال قنوات متعددة.
  • تيسير وتسهيل عمليات البحث والتواصل الإلكتروني للمواطنين وجميع القطاعات.
  • تقليل الأعباء عن القطاعات الرئيسية المقدّمة للخدمات.
  • رفع مستوى الاستجابة السريعة للقطاع الحكومي.
  • تناسب الخدمات والحلول للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال برامج معدة خصيصاً لهم.
  • اكتساب الخبرات والمعلومات والحفاظ على المكتسبات فيما يتعلق بالتطور في مجال تقنية المعلومات، بما يخدم متطلبات المرحلتين الحالية والمستقبلية.

تاريخ أخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
Complementary Content
${loading}