الأخبار

"المركز السعودي للحلال" يشارك في المعرض المصاحب لاجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية

أخبار الجهات الحكومية
نشرت ١ نوفمبر ٢٠٢١
شارك المقال
"المركز السعودي للحلال" يشارك في المعرض المصاحب لاجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية

الرياض - واس:
شارك المركز السعودي للحلال، إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني التابعة للهيئة العامة للغذاء والدواء، في المعرض المصاحب لاجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC) التي تستمر على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2021م بمقر مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات في المدينة المنورة.
وشملت مشاركة المركز في المعرض تعريفًا بالمنظومة الوطنية لحلال، ودور المركز السعودي لحلال، ورؤيته، ورسالته، والخدمات التي يقدمها كمنح شهادات حلال، التي تسهّل إجراءات الاستيراد والتصدير من خلال علامة الحلال التي تعدّ متطلبًا في عددٍ من الدول الإسلامية، إضافةً إلى إسهامها في التسويق للمنتجات خارجيًّا وتمكين الشركات المحلية من التوسع في الأسواق المحلية.
ومن ضمن الخدمات التي يقدمها المركز، التعاون في إجراء الأبحاث المختصة لتطوير الرقابة على منتجات الحلال، والبرامج التدريبية المختصة بالحلال، وتعيين الجهات المانحة الخارجية.
ويسعى المركز إلى خدمة جميع الشركات الراغبة بالحصول على شهادة وعلامة الحلال والتسويق لمنتجاتها بعلامة سعودية موثوقة وجاذبة لجميع المسلمين، ومن ذلك الشركات السعودية المصدرة للخارج، والشركات الأجنبية التي تستورد منها المملكة، والشركات العالمية التي ترغب بالتسويق لمنتجاتها بعلامة الحلال السعودية.
يُذكر أن المعرض شهد مشاركة (145) ممثلاً لـ (45) دولة إسلامية و (14) منظمة إقليمية ودولية، وهو ما يمثل فرصةً لتعزيز التعاون والشراكات، والتعريف بالبرنامج ورؤيته ورسالته ومستهدفاته بأن تكون المملكة مرجعًا رئيسًا وموثوقًا للأغذية والمنتجات الحلال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وأن تحقق الريادة في هذا المجال.

تاريخ أخر تحديث: ٠٢/١١/٢٠٢١ - ١٠:١٠ ص المملكة العربية السعودية

Live Chat
إغلاق

مرحبا بك في صفحة البحث

ستجد كل ما تبحث عنه
${loading}