الأخبار

مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للغذاء والدواء وهيئة الإذاعة والتلفزيون لتأسيس ونشر محتوى إعلامي متخصص بمجال الصحة والغذاء

أخبار الصحة
نشرت ٦ أبريل ٢٠٢٢
شارك المقال
مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للغذاء والدواء وهيئة الإذاعة والتلفزيون لتأسيس ونشر محتوى إعلامي متخصص بمجال الصحة والغذاء

الرياض - واس:
وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء وهيئة الإذاعة والتلفزيون اليوم، مذكرة تعاون لتعزيز وتفعيل التواصل والتعاون بما يسهم في إيجاد وتأسيس ونشر محتوى إعلامي متخصص ومحترف بمجال الصحة والغذاء.
ووقّع مذكرة التعاون معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي ، والرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي.
وتهدف المذكرة إلى تنفيذ محتوى متخصص ومحترف في مجالات اختصاص الهيئة العامة للغذاء والدواء، وإيجاد فرص رعايات إعلامية مشتركة تخدم توجهات الطرفين، وتأسيس الإصدارات الإعلامية المتخصصة في مجال الغذاء والدواء، إضافةً لتغطية الفعاليات ونقل وإدارة الأحداث والمراكز الإعلامية والمناسبات المحلية الخاصة بهيئة الغذاء والدواء، كما تشمل مذكرة التعاون إلى إقامة برامج تدريبية مشتركة لتطوير الكوادر البشرية في المجالات ذات العلاقة، وتبادل الخبرات ونقل المعرفة، والاستفادة من مرافق الطرفين فيما يخدم مجال البرامج التلفزيونية والإنتاج المرئي.
ووفقًا للمذكرة الموقعة بين الطرفين، تتضمن مجالات التعاون توعية المستهلك بالاستخدام الآمن لمنتجات التجميل، وإقامة البرامج التلفزيونية وتقديم محتوى مرئي ومسموع (بودكاست، مقاطع توعوية بين أوقات البرامج) فيما يخص التغذية والصحة العامة موجه للطفل، وتبادل البيانات اللازمة لعمل الأبحاث والدراسات العلمية التي تختص بمجال الإعلام والصحة والتغذية.
كما سيتم وضع آلية للتعامل مع الإعلانات المخالفة والتأكيد على عدم نشر أي إعلانات لشركات الأدوية أو الأغذية أو الأجهزة والمنتجات الطبية إلا بعد التحقق من حصولها على الموافقة المسبقة للدعاية أو الإعلان عن منتجاتها.
وتأتي المذكرة انطلاقًا من رغبة الطرفين في تعزيز الجهود وتبادل الخبرات وبناء شراكة إستراتيجية يتحقق من خلالها التكامل تنعكس فوائده على جميع فئات المجتمع.

تاريخ أخر تحديث: ٠٧/٠٤/٢٠٢٢ - ٩:٥٨ ص المملكة العربية السعودية

إغلاق

مرحبا بك في صفحة البحث

ستجد كل ما تبحث عنه
${loading}