currenturl

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يلتقي بوزيرة المدن والتخطيط العمراني والإسكان الجيبوتية

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يلتقي بوزيرة المدن والتخطيط العمراني والإسكان الجيبوتية
٦ يناير

الرياض - واس:
التقى الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد في مقر الصندوق اليوم، بمعالي وزيرة المدن والتخطيط العمراني والإسكان الجيبوتية آمنة عبدي، يرافقها سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين بامخرمه، ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الاستثمار فهمي أحمد محمد، وعدد من المسؤولين الجيبوتيين.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمشاريع التنموية القائمة والمقدمة من قبل حكومة المملكة عبر الصندوق السعودي للتنمية التي تهدف إلى الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة بالجمهورية الجيبوتية، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه سير عمل المشاريع التنموية والحلول المستدامة لها.
وأعربت معالي الوزيرة عن امتنانها للجهود التي تقوم بها حكومة المملكة على إسهامها ودعمها للمشاريع التنموية في جيبوتي من خلال الصندوق السعودي للتنمية لدعم الدول الصديقة وذلك من خلال المشاريع التنموية.
يذكر أن أن الصندوق قدم (14) قرضًا تنمويًا في جمهورية جيبوتي بهدف تمويل عدد من المشاريع في قطاعات المياه والصحة والنقل والطاقة والتعليم.
ويعد الصندوق السعودي للتنمية أحد أهم الجهات الفاعلة في توفير المساعدات التنموية المستدامة، فقد أسهم الصندوق منذ تأسيسه في عام 1975 م بدعم أكثر من 694 مشروعًا في 84 دولة حول العالم، أسهمت في تحقيق الاستقرار والازدهار في البلدان النامية، وذلك انسجامًا مع رؤية المملكة 2030 وأهدافها المتمثلة في تحقيق الرخاء، وتوفير الدعم الاجتماعي والاقتصادي للدول الأقل نموًا.

Complementary Content
${loading}