الأخبار

وزير الشؤون الإسلامية يلتقي برئيس المشيخة الإسلامية بكرواتيا

الأخبار العامة
نشرت ١٠ نوفمبر ٢٠٢١
شارك المقال
وزير الشؤون الإسلامية يلتقي برئيس المشيخة الإسلامية بكرواتيا

زغرب - واس:
التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، برئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام بجمهورية كرواتيا الشيخ عزيز حسانوفيتش، وذلك بمقر إقامته بالعاصمة زغرب بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين أسامة بن داخل الأحمدي، وعدد من المسؤولين بالوزارة والمشيخة الإسلامية بكرواتيا.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتصل بالعمل الإسلامي والتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف مجالاته.
ولفت معاليه في تصريح عقب اللقاء، إلى حرص قيادة المملكة على تعزيز العمل المشترك لكل ما يخدم البلدين الصديقين في نشر قيم الإسلام وتعاليمه السمحة، وقال إن القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، تعمل من أجل خدمة الإسلام والمسلمين في جميع بقاع الأرض وأن تكون الدعوة وفق ما أمر الله به في كتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهو نشر الدين الصحيح من خلال نشر الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف والفتن.
وأشار إلى أن الإسلام يأمرنا بالرحمة والتسامح والتعايش ويدعو إلى الحياة والأمان والاستقرار وإلى بناء الأوطان وعمارة هذا الكون، موضحاً أن وزارة الشؤون الإسلامية والمشيخة الإسلامية ستعملان سوياً لنشر الإسلام الصحيح وفق ما ورد في القران والسنة ونهج السلف الصالح.
من جانبه، قدم رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام لجمهورية كرواتيا الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله -، لجهودهما في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم، مؤكداً أن المملكة هي رائدة العالم الإسلامي والبلد الذي يمد يد الخير والسلام والمحبة للعالم.
وبين حساوفيتش أن المشيخة الإسلامية تتطلع من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز أوجه التعاون بين المملكة وكرواتيا في كل ما يخدم البلدين ويحافظ على الهوية الإسلامية.

تاريخ أخر تحديث: ١١/١١/٢٠٢١ - ٧:١٨ ص المملكة العربية السعودية

Live Chat
إغلاق

مرحبا بك في صفحة البحث

ستجد كل ما تبحث عنه
${loading}