الأخبار

سابك تعتزم إنشاء مجمع لتحويل النفط الخام إلى كيماويات

نشرت ١٣ مايو ٢٠١٤
شارك المقال
سابك تعتزم إنشاء مجمع لتحويل النفط الخام إلى كيماويات


أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اليوم الثلاثاء عن دخولها في المراحل النهائية للدراسات الأولية لتقويم أعمال البناء الخاصة بمجمعها الصناعي، المزمع إنشاؤه في المملكة لتحويل النفط إلى كيماويات ، الذي يعد الأول من نوعه في العالم.
واعتبرت سابك في بيان لها نشر على تداول أن المجمع سيقدم معياراً تنافسياً جديداً، ويضع المملكة في مكانة رائدة تقنياً على مستوى صناعة البتروكيماويات. وتسمح تقنية تحويل النفط إلى كيماويات بتحويل النفط الخام مباشرة إلى منتجات بتروكيماوية، مع تحقيق أعلى معدل تحويل تم الوصول إليه في هذه الصناعة، وذلك بصورة تنافسية ومستدامة.

ويضم المجمع الجديد وحدات تشغيل مبتكرة تمكنه من تحقيق أكبر ناتج في العالم لعملية تحويل النفط إلى مواد كيميائية. وتتوقع شركة (سابك) استهلاك حوالي (10) ملايين طن متري من الزيت الخام سنوياً في هذا المجمع لإنتاج البتروكيماويات والمواد الكيماوية المتخصصة، وهو ما يتوافق مع أهداف استراتيجية (سابك) 2025م.
ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المجمع في نهاية العام 2020م، وسوف يؤدي تشغيله إلى توفير حوالي مائة ألف فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة حسب التوقعات الحالية للشركة. يأتي هذا المشروع في وقت تركز فيه (سابك) بشكل كبير على مجال البحث والابتكار، سعياً وراء إنتاج مواد جديدة لمواجهة تحديات السوق العالمية. علما انه سيتم الإفصاح عن التطورات الجوهرية بهذا الخصوص في حينه.

تاريخ أخر تحديث: ١٣/٠٥/٢٠١٤ - ١٠:٤١ ص المملكة العربية السعودية

إغلاق

مرحبا بك في صفحة البحث

ستجد كل ما تبحث عنه
${loading}