currenturl

جامعة الإمام تشارك في المؤتمر الاوربي للنمذجة الحسابية والمحاكاة الحاسوبية

جامعة الإمام تشارك في المؤتمر الاوربي للنمذجة الحسابية والمحاكاة الحاسوبية
١٣ نوفمبر

الرياض - واس

يشارك مشروع الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار للحوسبة السحابية - مجدول السحب الهجينة - الذي تشرف عليه وحدة العلوم والتقنية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بورقتين علميتين في المؤتمر الأوربي السابع للنمذجة الحسابية والمحاكاة الحاسوبية، الذي يقام في مدينة مانشيستر بالمملكة المتحدة في الفترة من 16إلى 18 محرم 1434هـ .
وأوضحت الدكتورة هبة بنت عبداللطيف كردي الباحثة الرئيسة للمشروع أن المشاركة الأولى تأتي في مجال نمذجة السحب الحاسوبية ومقارنة الهياكل البنائية لتوزيع الأحمال فيها ، أما الورقة الثانية فتقدم دراسة لنماذج جدر الحماية النارية في السحب الهجينة وتأثير ذلك على أدائها.
ونوهت الدكتورة هبة كردي بجهود فريق المشروع وفي مقدمتهم الباحثة المشاركة الدكتورة عهود الفارس من جامعة الملك سعود ، ورئيس مركز أبحاث الشبكات اللاسلكية والاتصالات بجامعة برونيل البروفيسور الرويشيدي، كما شكرت صديقات المشروع طالبات الماجستير بقسم علوم الحاسب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اللاتي شاركن في إعداد الورقتين وهما اكتمال الريس ومديحة العنزي على جهودهن.
يذكر أن مشروع الحوسبة السحابية هو مشروع بحثي رائد يهدف إلى الإسهام في نشر الوعي بمفهوم الحوسبة السحابية وتسهيل خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإثراء البحوث العالمية في هذا المجال المتنامي.

Complementary Content
${loading}