الأخبار

سابك ترعى برنامج المستثمر الذكي يهيئة السوق المالية

نشرت ١٧ يونيو ٢٠١٣
شارك المقال
سابك ترعى برنامج المستثمر الذكي يهيئة السوق المالية


الرياض - واس

وقعتْ هيئة السوق المالية اتفاقًا مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" لرعاية برنامج " المُستثمر الذكي التابع للهيئة والموجه للنشء الذي يعد برنامجا توعويا يتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة، بما فيها مجلة متخصصة للفئة المستهدفة.
ووقع اتفاقية الرعاية مدير عام المسئولية الاجتماعية في "سابك" يعرب بن عبدالله الثنيان ومن جانب الهيئة مدير الإعلام وتوعية المستثمر عبد الله القحطاني .
وثمَّن معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد بن عبد الملك آل الشيخ اختيار شركة سابك برنامج "المستثمر الذكي" لرعايته ،واصفا هذه الخطوة بأنها تعكس اهتمام الشركة ببرامج المسؤولية الاجتماعية وأن الهيئة ممثلة في فريق "المستثمر الذكي" ستعمل لتعكس فعاليات البرنامج وأنشطته بالشكل الذي يناسب وجود شريك عملاق بحجم شركة سابك.
وأوضح آل الشيخ أن الهيئة ماضية في تبني عدد من المشاريع والمبادرات التوعوية التي تستهدف تهيئة المواطن وتوعيته للتعامل في السوق المالية بما ينعكس على تطوير السوق المالية ورفع كفاءة تعاملاتها.
وتتنوع فعاليات برنامج "المستثمر الذكي في صيف هذا العام لتشمل مشاركته في مهرجانات الصيف بكافة مناطق المملكة عن طريق الأركان والأجنحة أو جولة حافلة " المُستثمر الذكي " إلى جانب إقامة عددٍ مِنْ المُحاضرات والعروض المسرحية والمُشاركات في المناسبات والأيام ذات العلاقة بالطفل.
وسيتم أيضا إصدار عددين جديدين من المجلة إضافة إلى إصدار خاص هذا العام باللغة الإنجليزية وطباعة عدد من المطويات التدريبية التي ستوزَّع عبرَ منافذ البرنامج، كما سيتم توفيرها مِنْ خلال الموقع الرسمي للمستثمر الذكي وحسابات التواصل الاجتماعي، كما سيتم إطلاق خمسة تطبيقات تفاعلية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحيَّة يسعى البرنامج من خلالها إلى تطوير مهارات الإدارة المالية وتزويد الأبناء بأدوات مساعدة للتوفير والادخار.
ويستهدف البرنامج خلال العام الدراسي المقبل زيارة 250 مدرسة في 15 مدينة وسيتزامن مع إصدار دليل خاص بالمعلمين والمعلمات إضافة لتطوير المحتوى التفاعلي لـ "حقيبة الانتظار إحدى قنوات البرنامج لتفعيل دور المدرسة في نشر الوعي المالي والحقيبة هي المحتوى الرسمي لبرنامج سفير " المُستثمر الذكي الذي أطلقته هيئة السوق المالية العام الماضي دعماً للمتطوعين والمتطوعات المهتمين بنشر ثقافة التعاملات المالية ليتم هذا العام تأهيل أكثر من 40 سفيرًا وتزويدهم بالأدوات اللازمة لإقامة البرنامج.

تاريخ أخر تحديث: ١٧/٠٦/٢٠١٣ - ١٢:٥٢ م المملكة العربية السعودية

إغلاق

مرحبا بك في صفحة البحث

ستجد كل ما تبحث عنه
${loading}