currenturl

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقدم مقترحات لحل مشكلة ازدحام الشبكات المدارية

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقدم مقترحات لحل مشكلة ازدحام الشبكات المدارية
١٩ مارس


الرياض - واس

قدمت المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في اجتماعات قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف مقترحات لحل مشكلة ازدحام الشبكات الساتلية في المواقع المدارية القريبة من بعضها البعض.
وتضمن الإسهام الذي قدمه وفد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في اجتماعات قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد أواخر شهر فبراير 2014م عدداً من الحلول لمعالجة تلك المشكلة وتضمن مقترحا بتقديم تلك المسألة كإحدى مسائل بنود جدول أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية عام 2015م والمعنية بالنظر في أي تغييرات قد يلزم إجراؤها في إجراءات وأحكام أنظمة الراديو الدولية.
ونوهت المملكة في هذا الاجتماع بأهمية البحث عن طرق لحل الصعوبات الراهنة التي تواجه منظمي الاتصالات ومُشغلي الشبكات الساتلية في العالم لاسيما في الدول النامية، فيما يخص تنسيق الترددات والمواقع المدارية المرتبطة بها، وكذلك بمضاعفة الجهود لإيجاد الحلول لتصحيح الوضع الحالي لازدحام المواقع المدارية بشبكات الأقمار الصناعية غير الحقيقية "الورقية".
وعبرت مجموعة من الدول والمنظمات الدولية عن دعمها لهذا الإسهام، مشددةً على أن الأمر بات ملحاً وضرورياً للبحث عن حلول لمشكلة الشبكات الساتلية المزدحمة في المواقع المدارية القريبة من بعضها البعض.
يشار إلى أن قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات هي الجهة المعنية بكفالة الاستخدام الرشيد والعادل والفعال والاقتصادي للطيف الترددي في جميع خدمات الاتصالات الراديوية، بما في ذلك الخدمات التي تستخدم المدارات الساتلية مع إجراء الدراسات واعتماد التوصيات الخاصة بمسائل الاتصالات الراديوية.

Complementary Content
${loading}