currenturl

الأمير تركي بن عبدالله يوقع عقد حافلات الرياض بقيمة 7.8 مليار ريال

الأمير تركي بن عبدالله يوقع عقد حافلات الرياض بقيمة 7.8 مليار ريال
٢٠ نوفمبر

الرياض - الإعلام الالكتروني

وقع صباح اليوم الخميس الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض عقد توريد وتشغيل وصيانة حافلات الرياض ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بقيمة 7.8 مليار ريال لمدة عشر سنوات تشغيلية تسبقها سنتان، ويتكون التحالف الفائز من شركتين هما سابتكو و RATP Dev الفرنسية. وتعتبر شبكة الحافلات الرافد الرئيسي لشبكة القطارات كما أنها تمثل ناقلاً رئيسياً للركاب ضمن الأحياء وعبر مناطق المدينة.

وتم تقسيم أعمال تنفيذ مشروع حافلات الرياض إلى ثلاث مراحل الأولى تتركز في جنوب مدينة الرياض ويبلغ إجمالي طول مسارات الحافلات ذات المسار المخصص والعادية (145) كلم، في هذه المرحلة الإضافة إلى مسارات حافلات الأحياء السكنية، فهناك ثمانية عشر(18) شارعاً مغطاه من الحافلات العادية، خلال هذه المرحلة.

المرحلة الثانية تتركز في وسط مدينة الرياض بطول (127) كلم، وتضم مسارات الحافلات ذات المسار المخصص بالإضافة إلى مسارات حافلات الأحياء السكنية، فهناك اثني عشر (12) شارعاً مغطاه من الحافلات العادية.

المرحلة الثالثة تتركز في أحياء شمال مدينة الرياض، و تضم مسارات الحافلات ويبلغ إجمالي طولها (175)كلم.بالإضافة إلى مسارات حافلات الأحياء السكنية، فهناك اثني عشر (12) شارعاً مغطاه للحافلات العادية.

Complementary Content
${loading}