currenturl

سمو ولي العهد يصل إلى تركيا

سمو ولي العهد يصل إلى تركيا
٢١ مايو

أنقرة - واس

بحفظ الله ورعايته وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أنقرة اليوم في بدء زيارة رسمية للجمهورية التركية.
وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله مطار أنقرة نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداق ونائب والي أنقرة محمد علي أولثاث وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا الدكتور عادل سراج مرداد والسفير التركي لدى المملكة أحمد مختار غون.
كما كان في استقبال سمو ولي العهد سفراء الدول العربية والإسلامية لدى جمهورية تركيا، ومعالي نائب رئيس الأركان الفريق عبدالعزيز الحسين، والملحق العسكري السعودي في تركيا العميد بحري محمد بن حمد الشهيل، وعدد من كبار الضباط.
وقد أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أن زيارته لتركيا تأتي استمراراً لنهج التواصل والرغبة المشتركة في تنمية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك في تصريح لسموه لدى وصوله أنقرة اليوم فيما يلي نصه:
يطيب لي ونحن نصل إلى الجمهورية التركية الشقيقة أن أعبر عن بالغ سروري لهذه الزيارة, وأن أنقل تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود, إلى أخيه فخامة الرئيس عبدالله جول رئيس جمهورية تركيا, وإلى دولة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان, وتمنياته للشعب التركي الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.
لقد كان للزيارتين التاريخيتين لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إلى جمهورية تركيا عامي 1427هـ و 1428هـ, أكبر الأثر في إحداث نقلة متميزة في جميع المجالات وعلى مختلف الصعد في العلاقات السعودية التركية .
وتأتي هذه الزيارة استمراراً لنهج التواصل والرغبة المشتركة في تنمية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين, والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأود أن أعرب عن الشكر والامتنان على ما لقيناه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال التي تعكس مدى عمق الروابط والعلاقات بين بلدينا القائمة على الأخوة والأواصر التاريخية والثقافية المشتركة.
سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا جميعاً لما فيه خير شعبينا وبلدينا وأمتنا الإسلامية.

Complementary Content
${loading}