الأخبار

صندوق البحر الأحمر يفتتحُ دورتَه الثالثة لتمويل الإنتاج .. ويعلنُ عن الفائزين العشرة في الدورة الأولى لمرحلة ما بعد الإنتاج

الأخبار العامة
نشرت ٢٩ يونيو ٢٠٢٢
شارك المقال
صندوق البحر الأحمر يفتتحُ دورتَه الثالثة لتمويل الإنتاج .. ويعلنُ عن الفائزين العشرة في الدورة الأولى لمرحلة ما بعد الإنتاج

الرياض, واس :
أعلنتْ مؤسسةُ مهرجان البحر الأحمر السينمائي ، الدورةَ الثالثةَ لصندوق البحر الأحمر، بدعم لصانعي الأفلام يصل إلى 500 ألف دولار للفيلم الواحد.
وستدعمُ الدورةُ الثالثة مشاريعَ مع مخرجين من المملكة والعالم العربي وأفريقيا؛ بهدف إطلاق جيل جديد من صانعي الأفلام ودعم المخرجين المعروفين في أثناء نقلهم عملَهم من السيناريو إلى الشاشة.
ويعملُ صندوقُ البحر الأحمر على تشجيع الأفكار الجريئة والمبتكرة التي تتبنى مجموعةً غنية ومتنوعة من الموضوعات التي تُعلمُ وتثقفُ وترفِّه الجماهيرَ العالميةَ مع قبول الأفلام الروائية أو الوثائقية أو العرضية أو الرسوم المتحركة لجميع المتقدمين والأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية أو فيلم رسوم متحركة، فقط لمشاريع المخرجين السعوديين.
وأكدَ الرئيسُ التنفيذي لمنتدى البحر الأحمر محمد التركي ، دعمَ صندوقِ البحر الأحمر العديدَ من المديرين والمنتجين منذ إنشائه،واليوم وفي عامه الثالث أصبحَ لصندوقِ البحرِ الأحمرِ سجلٌ حافلٌ ومصدرٌ لجذب الأفلام الجماهيرية التي قُدِّمَتْ في صالات العرض في النسخة الافتتاحية من المهرجان، موضحاً أنَّ اختيار الأفلام المدعومة يعتمدُ على الحداثة والتجديد والإثارة ما يتيحُ للمخرجين تقديم قصصٍ جريئةٍ لم يجرِ تناولُها من قبل، وبَدَأَتِ الصناعةُ في الازدهار،ومن المشجع أن نرى العديدَ من صانعي الأفلام حريصين على ترك بصمتهم ، ودورنا هو رعايةُ ودعمُ هذه الحركة.
والأفلامُ العشرةُ المدعومةُ من صندوق البحر الأحمر هي: فيلم "العرض الأخير" إخراج أليكس بكري (فلسطين، ألمانيا) وثائقي طويل، وفيلم " DE ABDUL À LEILA" إخراج ليلى البياتي (ألمانيا ، بلجيكا ، فرنسا ، العراق) وثائقي طويل، وفيلم "روائي" إخراج منصور أسعد (السعودية) روائي طويل، وفيلم "نزوح" إخراج سواد كعدان (فرنسا ، المملكة المتحدة ، لبنان) روائي طويل ، وفيلم "فيونا .. فتاة من مدريد" ، إخراج صلاح أسعد (روندا ، بنين ، فرنسا) روائي طويل، وفيلم "أشكال" إخراج يوسف الشابي (تونس) روائي طويل، وفيلم "العبء" إخراج عمرو جمال (اليمن) روائي طويل، وفيلم " TUK-TUK EYE" إخراج ضياء جودة (العراق) وثائقي طويل، وفيلم "ذراع الكاردينال" إخراج فيصل باقريش (فرنسا ، الجزائر) وثائقي طويل، وفيلم "معلقة" إخراج ميريام الحاج (لبنان ، فرنسا ، النرويج) وثائقي طويل.

تاريخ أخر تحديث: ٢٧/٠٧/٢٠٢٢ - ٩:٢٤ ص المملكة العربية السعودية

Live Chat
إغلاق

مرحبا بك في صفحة البحث

ستجد كل ما تبحث عنه
${loading}