currenturl

توزيع أكثر من مليوني مصحف على الحجاج المغادرين

توزيع أكثر من مليوني مصحف على الحجاج المغادرين
٢٧ سبتمبر

جدة - واس:
بدأت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد اليوم في توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف على الحجاج المغادرين إلى بلادهم بعد أداء الحج .
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة رئيس لجنة توزيع الهدية المستشار الشيخ طلال بن أحمد العقيل أن الوزارة توزع هذا العام ما يقرب من مليوني مصحف على الحجاج المغادرين عبر منفذي مطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي، إضافة للمنافذ الحدودية البرية الأخرى من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة .
وبين أن المصحف طبع بعدة إصدارات، أبرزها: الأردية، والهوسا، والإنجليزية، والفرنسية، والتايلندية، والإندونيسية، والصينية، والأسبانية، والمليبارية، والروسية، والتركية، والألمانية، والألبانية، وطبع بعدة نسخ منها : المصحف العادي والجوامعي والنسخ وتعليق والورش وترجمة معاني القرآن الكري.
وأفاد أن الوزارة خصّصت 50 مركزا للتوزيع بها ما يزيد عن ألف موظف وإداري وعامل يعملون على مدار الساعة حتى منتصف الشهر المقبل، مبينًا أن كل حاج يتسلم المصحف ومغلف "هدية الحاج" بداخلها أربعة كتب وشريط لشرح أركان الاسلام والتوجيهات الإسلامية المختلفة التي تساعد المسلم على معرفة أحكام ومبادئ وشريعة الدين الإسلامي .

Complementary Content
${loading}