currenturl

هدف يطرح 16 ألف فرصة تدريبية في الصيف

هدف يطرح 16 ألف فرصة تدريبية في الصيف
٢٩ مايو


جدة - الاعلام الالكتروني

طرح صندوق تنمية الموارد البشرية 16 ألف فرصة تدريبية في مختلف مناطق المملكة في فصل الصيف، ودعا نائب المدير العام لدعم التدريب في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور محمد آل عبدالحافظ الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج التدريب الصيفي المبادرة بتسجيل بياناتهم بالبرنامج من خلال الرابط الإلكتروني للبرنامج http://saifi.hrdf.org.sa. وأوضح آل حافظ أن البرنامج يهدف إلى تدريب الطلبة والطالبات لدى منشآت القطاع الخاص والمعاهد والمراكز الأهلية، واكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف، مشيرا إلى أن الفرص التدريبية المتاحة للطلاب والطالبات بلغت ما يقارب 16 ألف فرصة تدريبية في مختلف مناطق المملكة، وتتوزع ما بين فرص تدريبية على رأس العمل لدى منشآت القطاع الخاص، وبين فرص تدريبية لدى المراكز والمعاهد التدريبة. وأضاف: أن التدريب مفتوح أمام الجنسين لدى منشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية، لافتًا إلى أن ذلك مرتبطا بعدد الفرص التدريبية التي تقدمها منشآت القطاع الخاص.
وذكر آل حافظ أن التسجيل يستمر حتى 14 من شهر شعبان المقبل للطلاب والطالبات، وكذلك منشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية لتوفير أكبر قدر ممكن من الفرص التدريبية للطلاب والطالبات.
وأهاب آل عبدالحافظ بمنشآت القطاع الخاص التي لم تشارك في البرنامج بالإسراع نحو المشاركة وتسجيل الفرص التدريبية على نظام البرنامج، موضحًا أن البوابة الإلكترونية للتدريب الصيفي تتكون من ثلاثة أقسام رئيسية مرتبطة بالمستفيدين من النظام، حيث يقدم القسم الأول الخدمة لمؤسسات التدريب الأهلي المؤهلة للمشاركة في التدريب الصيفي والقسم الثاني لمنشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25 عاملًا فأكثر، وقد تم إضافة دليل إرشادي للمنشآت، لشرح كيفية المشاركة في البرنامج. أما القسم الثالث فيختص بالفئات المستهدفة من الطلاب والطالبات الراغبين في المشاركة ببرنامج التدريب الصيفي، من خلال تسجيل البيانات في النظام، ثم اختيار
الفرص التدريبية المعروضة على النظام، سواء في التدريب على رأس العمل لدى منشآت القطاع الخاص أو اختيار البرامج التدريبية لدى الجهات التدريبية الأهلية والمدعومة من منشآت القطاع الخاص، ولطالب التدريب حق الاختيار بين الفرص التدريبية المتاحة، حيث يمكنه النظام الآلي من اختيار البرنامج المناسب والتخصص والموقع أو المهنة والنشاط دون أي تدخل بشري من المنشآت أو الجهات التدريبية. يذكر أن الفرص التدريبية يتم تحديثها آليًا تبعًا للفرص التي تقدمها المنشآت يوميًا، مما يمكن الطلاب والطالبات من متابعة البرنامج للتعرف على الفرص الجديدة والاستفادة منها وفقًا لمناطق إقامتهم.

Complementary Content
${loading}