currenturl

وزارة الاتصالات تنظم ورشة عمل لشركات القطاع الخاص

وزارة الاتصالات تنظم ورشة عمل لشركات القطاع الخاص
١٨ ديسمبر


الرياض - واس:


نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ورشة عمل بعنوان "تطوير الكوادر السعودية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات"، بحضور ممثلي مجموعة من شركات القطاع الخاص الأكثر توظيفاً واستقطاباً للمواهب والكفاءات السعودية.


ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع القطاع الخاص بهدف بحث سبل تطوير ورفع كفاءة المهارات الرقمية لدى الكوادر الوطنية وذلك لإنجاح المبادرات الرقمية التي تستعد الوزارة لإطلاقها العام المقبل.


واستعرضت ورشة العمل، التي أقيمت مؤخراً، الحلول المبتكرة التي من شأنها تطبيق أفضل الممارسات في مجال تنمية المهارات الرقمية للعاملين في المجال التقني في القطاع الخاص.


وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمود المشيقح أن الوزارة تحرص على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتطوير مهارات الكوادر المواطنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات كي تنخرط في العمل لتسهم في تحقيق مزيد من التنمية الرقيمة للمملكة على يد أبنائها، لتسريع جهود التحول الرقمي وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للاقتصاد الوطني وفق رؤية المملكة 2030.


وناقش المشيقح، مع الحضور الصعوبات والتحديات التي تواجه شركات القطاع الخاص في توفير البرامج التدريبية اللازمة لـتأهيل الكوادر الوطنية، إضافة إلى بحث فرص العمل المشتركة التي يمكن للوزارة من خلالها مساعدة شركات القطاع الخاص في وضع البرامج والآليات التي تمكنها من تأهيل الكوادر البشرية الوطنية لتكون حجر الأساس لنمو الاقتصاد الوطني الرقمي.


بدوره استعرض مدير إدارة المحتوى الرقمي بالوزارة المهندس فارس بن صالح الصقعبي المبادرات التقنية التي تعمل عليها الوزارة حالياً، وسيتم إطلاقها في الربع الأول من عام 2018، وأهمية دور القطاع الخاص في تنفيذها، إضافة إلى بحث سبل بناء القدرات الرقمية في التقنيات الحديثة مثل "إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية"، إضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى.


يذكر أن وزارة الاتصالات نظمت ورشة العمل لأكثر من 10شركات كبرى، من بينها " أرامكو السعودية، الاتصالات السعودية، سابك، الشركة السعودية للكهرباء، شلمبرجير، موبايلي، علم، نوكيا".

 

Complementary Content
${loading}