currenturl

الدكتور الربيعة يكرم مجمع الأمل لحصول مشروع "مرصد أداء الأمل" على المركز الثالث ضمن برنامج أداء الصحة

الدكتور الربيعة يكرم مجمع الأمل لحصول مشروع "مرصد أداء الأمل" على المركز الثالث ضمن برنامج أداء الصحة
٢٨ ديسمبر


الرياض - واس:


كرم وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض بعد حصوله على المركز الثالث من بين 70 مستشفى على مستوى المملكة تنافست ضمن برنامج "أداء الصحة"، الذي ضم أكثر من 563 مشروع تحسين تم إنجازها، حيث شارك المجمع بمشروع التحسين "مرصد أداء الأمل Dashboard"، ويعد المجمع هو المستشفى النفسي الوحيد ضمن الفائزين في هذا البرنامج.


وأوضح رئيس فريق المشروع مدير الصحة الإلكترونية هشام الدريس، أن حصول المجمع على هذا المركز جاء لتميزه ونجاحه في متابعة أكثر من 60 مؤشرا سريريا من أصل 75 مؤشرا وكان له أثر إيجابي على عدد كبير من مؤشرات الأداء في معظم الأقسام الحيوية بالمجمع، التي شملت "الطوارئ، العيادات الخارجية، المختبر وأقسام التنويم".


من جهته أعرب المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني، عن شكره وتقديره لوزير الصحة على هذا التكريم، وعده حافزاً لمزيد من التطوير والتحسين في الأداء ومستوى الخدمة بما يصب في مصلحة المرضى والمراجعين.


وكشف القحطاني أن المشروع رفع دقة البيانات المدخلة للمؤشرات الجديدة إلى 96%، وتحسين جودة الخدمة المقدمة ومنها تحسين متوسط وقت انتظار الحالات العاجلة بالإسعاف بنسبة 60%،وتحسين نسبة المشاهدة الأولى للمرضى المنومين خلال 24 ساعة بنسبة زيادة 76% عما كانت عليه، وأصبح هناك ارتباط تكاملي بين أقسام المجمع والخدمات المقدمة.


وأشار إلى أن هذا المشروع يقدم حلولاً تقنية "منصة لذكاء الأعمال" بين جميع المؤشرات السريرية بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، ويمّكن المسؤولين ومتخذي القرار من الاطلاع على بيانات لحظية لهذه المؤشرات السريرية وسرعة اكتشاف مواطن تحسين الخدمات المقدمة للمرضى وسرعة معالجة وتصحيح مسار تقديم الخدمة للمرضى.

Complementary Content
${loading}