currenturl

الكشافة تُشارك في الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني

الكشافة تُشارك في الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني
٢٦ فبراير

الرياض   واس
 تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في اليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2018م الذي يقام هذا العام تحت شعار " المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة " .
وأفاد نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدا لله بن سليمان الفهد،أن هذه المشاركة تأتي بغية تعزيز ثقافة السلامة والقيام بالبرامج التوعوية والوقائية وإبراز دور الكشافة في العمل التطوعي والمشاركة في الأزمات والكوارث للحفاظ على مكتسبات الوطن وحماية الأرواح والممتلكات .
ودعا إلى أهمية تفعيل شارات الهواية في هذه المناسبة في الوحدات الكشفية وذلك في شارات الاطفائي ، والمسعف ، والمنقذ ، والممرض ، والدفاع المدني ، بالتعاون مع بعض الجهات ذات العلاقة بمهارات كل شارة .
وأكد الفهد بهذه المناسبة،الأهمية التربوية من خدمة وتنمية المجتمع للكشافة حيث تنمي لديه حب العمل لصالح مجتمعهم ، وتزيد لديهم الإحساس بالمسئولية وتنمية الشعور بالواجب تجاه الآخرين ، واكتسابهم لمهارات جديدة وصفات سلوكية من خلال الممارسة ، وتوثيق علاقة أفراد الكشافة مع مجتمعهم .
وكانت الجمعية العامة التاسعة للمنظمة الدولية للحماية المدنية في 18 ديسمبر 1990م،قد اعتمدت قرار تحديد الأول من شهر مارس من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية (للدفاع المدني) ، وهذا اليوم يوافق تاريخ الذكرى السنوية لبدء سريان مفعول القانون الأساسي للمنظمة بوصفها منظمة دولية وذلك في الأول من شهر مارس 1972م .

Complementary Content
${loading}