currenturl

سهولة الوصول

تحرص المنصة الوطنية الموحدة GOV.SA على تطبيق أعلى المعايير الفنية المتعلقة بالمنصات الإلكترونية، وتسعى بشكل دائم إلى تطبيق كل تقنية جديدة تساهم في إثراء المنصة، وتسهل إمكانية الوصول إلى كل محتوياتها، وهو ما يؤدي إلى زيادة أعداد المستخدمين والزائرين للمنصة، ورفع مدى تفاعلهم.

وتأتي المنصة كذلك متوافقة مع كل معايير رابطة الشبكة العالمية World Wide Web Consortium فيما يخص سهولة الاستخدام والوصول وغير ذلك من معايير فنية أخرى تساهم جميعها في تحسين المنصات الإلكترونية. كما تتوافق منصة GOV.SA مع المتصفحات الأخرى بشكل مناسب.

ذوو الاحتياجات الخاصة

  • من أبرز ما طبقته منصة GOV.SA فيما يتعلق بسهولة الاستخدام والوصول، اهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة، حتى تمكن تلك الفئة المتميزة من التعامل مع المنصة بشكل فعال.
  • تحتوي منصة GOV.SA على خاصية "قارئ النصوص"، وهي إحدى الوسائل التي تساعد على قراءة النصوص الموجودة على صفحة المنصة، دون أن يحتاج المستخدم إلى تفعيل أية برامج أخرى، وهذه التقنية مفيدة جداً لضعاف البصر، ولمستخدمي المنصة الذين يواجهون صعوبات في قراءة النصوص عبر شبكة الإنترنت.

الأدوات المتوافقة :

المنصة الوطنية الموحدة GOV.SA مصممة لتكون متوافقة مع أحدث الإصدارات لقراءة النصوص:

القنوات المتعددة لتقديم الخدمات

تسعى الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية باستمرار لتطوير الدعم الذي تقدمه للمستفيدين من خدماتها. ولأجل ذلك؛ أنشأت هذه الجهات الكثير من القنوات لتقدم من خلالها الخدمات الإلكترونية لمراجعيها بطريقة آمنة وموثوقة، وبدون رسوم إضافية. ومن هذه القنوات: المواقع الإلكترونية لهذه الجهات على شبكة الإنترنت، والرسائل القصيرة SMS، والهاتف الجوال، وأكشاك الخدمة الذاتية، وأجهزة الصرف والإيداع الآلي.

ومن أوجه التيسير والتسهيل تقديم الخدمات للمستفيدين في أماكن وجودهم، ومن الأمثلة على ذلك:

  1. خدمة الجوازات لكبار السن (تقدير): وهي خدمة تقدمها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لكبار السن وذوي الظروف الخاصة؛ لتقديم خدماتهم في أماكن وجودهم.
  2. خدمة وزارة العدل لذوي الظروف الخاصة في منازلهم: توفر وزارة العدل خدماتها لكبار السن من الرجال والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة ومن لديه ظرف خاص من المواطنين في بيوتهم، ويتم تقديم هذه الخدمة مقابل رسوم محددة وفقا للقانون، وتتم الخدمة بمجرد الاتصال على إدارة التوثيق، وتحديد موقع الشخص المعني، حيث يتم تكليف أحد الموثقين بالتوجه إليه في الحال، وإنهاء معاملاته من منزله.

التصفح من خلال الهواتف الذكية

يمكن تصفح منصة GOV.SA من خلال أجهزة الهاتف الذكية، حيث يتوفر الكثير من الخدمات والخصائص، مثل: خاصية البحث، واختيار وتغيير اللغة، وكذلك  تصفح الخدمات الإلكترونية، ودليل الجهات الحكومية، ودليل الأنظمة واللوائح، والخطط والمبادرات الوطنية.
ويمكن كذلك، ومن خلال منصة الهاتف الذكي، الاطلاع على أحدث الأخبار والفعاليات، وكذلك الإجابة على الاستفتاءات، والاتصال مع مركز خدمة العملاء.


تاريخ أخر تحديث: - المملكة العربية السعودية ١٠:٢٤:٤٢ ص
Complementary Content
${loading}