currenturl

تطبيق لغة الإشارة (إشارة)


تهدف خدمة "إشارة" إلى مساندة القطاع الخدمي الحكومي والخاص، على تحقيق شمولية الخدمات للعملاء الصم، وتسهيل إجراءاتهم من خلال توفير منصة رقمية داعمة للاتصال المرئي بين العملاء الصم ومركز اتصال للترجمة الإشارية عن بُعد، حيث يقوم المترجم/ة بالترجمة كطرف ثالث من خلال المنصة الرقمية، وذلك بتحويل لغة الإشارة إلى اللغة العربية المنطوقة والعكس، بحيث يكون الوسيط بين الموظف والعميل من فئة الصم.

الرؤية

الريادة والابتكار في تمكين الأشخاص الصم.

الرسالة

تقديم منصة رقمية تبتكر حلولا متكاملة لتمكين الأشخاص الصم، إلى جانب الشراكة الفاعلة محلياً ودولياً في مجال تمكين الصم.

القيم

  • رضا العميل
  • الإبداع
  • المرونة
  • الثقة
  • السرية

تعرف على خدمة إشارة

الأهداف

  • إزالة العوائق التواصلية.
  • رفع جودة الخدمات المقدمة.
  • تمكين الأصم ودعم استقلاليته.
  • الحفاظ على خصوصية العميل.
  • رفع الوعي بالترتيبات التيسيرية للأشخاص الصم.

لماذا "إشارة"؟

لمجابهة التحديات المجتمعية التي تواجه الأشخاص الصم، وتشمل هذه التحديات:

  1. أن المترجمين المعتمدين بالمملكة لا يمكنهم تغطية حاجة الأشخاص الصم بالطريقة التقليدية للترجمة.

  2. عند اللجوء لمساعد متعاون في الترجمة، يفقد الأصم استقلاليته، وقد يفقد خصوصيته أيضاً.

  3. التواصل عن طريق الكتابة ليس مثالياً، حيث إن اللغة المكتوبة تعتبر لغة ثانوية للأصم، ولا يتقنها بشكل يضمن جودة التواصل.

  4. 5% من سكان العالم، و1.4% من السعوديين هم من الأشخاص الصم، بينما 90% من الجهات الخدمية لا تقدم ترتيبات تيسيرية للأشخاص الصم.


خطوات الاستفادة على الخدمة:

  1. تحميل التطبيق مجاناً.
  2. التطبيق الشعار تحميل من متجر أندرويد تحميل من متجر آبل
    تطبيق إشارة
  3. تسجيل البيانات الأساسية.
  4. التأكد من توفر الخدمة في النطاق الجغرافي.
  5. إجراء الاتصال المرئي.
  6. يقيّم المستفيد جودة الخدمة.

الدعم والمساعدة:

لتقديم الاستفسارات اضغط هنا.


تاريخ أخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
Complementary Content
${loading}