currenturl

الأسئلة الشائعة

عن GOV.SA:

  • ما هي منصة GOV.SA؟

منصة وطنية حكومية، تمكّن المواطنين والمقيمين والزوار والشركات من الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية، وغيرها من المنظمات والمؤسسات الحكومية بسرعة وسهولة تامة من أي مكان وفي أي وقت، إضافة إلى خدمات مصممة بناء على الاحتياجات الخاصة ومراحل الحياة المختلفة لتوفير تجربة مثالية وملائمة واستباقية.

  • من الجهة المسؤولة عن تطوير وتشغيل المنصة؟

يعتبر برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر" التابع للجنة الوطنية للتحول الرقمي، هو الجهة المسؤولة عن منصة GOV.SA.

  • هل يمكنني اعتبار المعلومات الموجودة  في المنصة موثوقة؟ 

نعم، تُعد منصة GOV.SA مصدراً موحداً لجميع المعلومات والخدمات الحكومية، ومبنية على الدقة والوضوح وحداثة المعلومات.

  • ما مدى أمان وسرية معلوماتي التي أدخلها في المنصة؟

تطبق منصة GOV.SA أحدث التقنيات العالمية في تتبع أكثر معايير الأمان المتعارف عليها عالمياً لضمان حماية بيانات العملاء.

  • هل يلزم التسجيل في المنصة للوصول إلى المعلومات والخدمات التي تقدمها؟

يتم تقديم المعلومات الأساسية بشكل واضح ومباشر، ويلزم التسجيل حال الرغبة في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الحكومية للوصول للبيانات بشكل شخصي.

  • كيف يمكنني الوصول للخدمات الإلكترونية في المنصة؟

يتم إنشاء الملف الوطني الموحد لكل مستفيد عند تسجيل الدخول في منصة GOV.SA للاستفادة من الخدمات المقدمة.

  • نسيت بيانات الدخول، كيف يمكنني استعادة بياناتي؟

يتم استعادة كلمة السر أو بيانات الدخول عن طريق خدمة النفاذ الوطني الموحد، أو منصة أبشر، ويمكن الوصول إليهما عبر هذا الرابط.

  • هل يمكنني تقديم شكوى أو اقتراحات؟

يمكنك تقديم الاقتراحات والشكاوى عبر تعبئة هذا النموذج ويتم الرد عليه خلال ٢٤ ساعة، أو عبر الاتصال بمركز الاتصال الوطني "آمر" برقمه الموحد 199099 أو إحدى قنوات تواصله بشكل مباشر، ويتم التجاوب 24 /7

  • ما هي المتصفحات المتوافقة مع المنصة؟

تتوافق منصة GOV.SA مع أحدث وأبرز برامج التصفح مثل إنترنت إكسبلورر وفايرفوكس وقوقل كروم وغيرها.

  • ما اللغات المتوافرة في المنصة؟

تقدم منصة GOV.SA معلوماتها باللغتين العربية والإنجليزية.


تاريخ أخر تحديث: ٢٢‏/٢‏/١٤٤١ هـ - المملكة العربية السعودية ١٢:٤٥:٣٥ م
Complementary Content
${loading}