currenturl

مجلس الغرف السعودية يوقع اتفاقيات مع غرف قيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان

أخبار الجهات الحكومية الأخبار الإقتصادية
مجلس الغرف السعودية يوقع اتفاقيات مع غرف قيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان
٨ جمادى الآخرة
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
وقع مجلس الغرف السعودية اتفاقيات تعاون مع غرف التجارة والصناعة في كل من قيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان لتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف الأنشطة.
جاء ذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية خلال الجولة التي قام بها وفد المجلس مؤخرًا لخمسة من دول أسيا الوسطي خلال الفترة من 17 إلى 28 مايو 2009م، والتقى خلالها بنظرائه في قطاعات الأعمال هناك، وبحث معهم سبل تطوير وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين المملكة وبلدانهم.
وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز وزيادة حجم العلاقات التجارية والأنشطة الاستثمارية بين منظمات الأعمال في الجانبين من خلال تبادل المعلومات الاقتصادية عن الأسواق والإنتاج والفرص التجارية، وتعزيز فرص عقد شراكات بين رجال الأعمال في المملكة ورجال الأعمال في هذه الدول، إضافة لتقديم الجانبين المقترحات التي من شأنها تحسين بيئة التعاون الاقتصادي.
ويشمل نطاق التعاون في هذه الاتفاقيات تشجيع عملية تبادل زيارات الوفود التجارية وإقامة المعارض بغرض التعريف بمنتجات كل بلد، وتشجيع تبادل السلع والتصدير.
ووصف نائب رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس الوفد السعودي عبد الرحمن بن علي الجريسي الجولة التي قام بها الوفد وشملت كازاخستان وقيرغيزستانوطاجيكستان وأوزبكستان وتركمانستان بأنها كانت ناجحة على المستويين الرسمي والتجاري، وأنها أرست قواعد وأطرًا للتعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين المملكة وهذه الدول.
Complementary Content
${loading}