currenturl

المياه الوطنية تُعد وتنفذ مشروعات بـ20 مليار ريال

الأخبار العامة
المياه الوطنية تُعد وتنفذ مشروعات بـ20 مليار ريال
١١ شعبان


الرياض - الإعلام الالكتروني

تعمل شركة المياه الوطنية على تنفيذ وإعداد مشروعات مياه وصرف صحي في عدد من المدن بمختلف مناطق المملكة بقيمة إجمالية تتجاوز 20 مليار ريال ، تستهدف زيادة معدلات ضخ المياه ومعالجة الصرف الصحي .

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي المسلّم أن خطط الشركة الاستراتيجية في تهيئة قطاعي المياه والصرف الصحي بالمدن المستهدفة في التخصيص التي تشمل الرياض وجدة ومكة المكرمة والطائف تسير ولله الحمد وفق الجدول الزمني المحدد ،مؤكدا أن الشركة نجحت في تنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية في مدة أقل من المحددة لها .

وقال في تصريح صحفي : إن تلك المشروعات تشمل إنشاء خزانات استراتيجية ، وخطوط نقل ، ومحطات ضخ ، وخطوط رئيسية ، وشبكات فرعية ، وتوصيلات منزلية للمياه والصرف الصحي، وحفر الآبار وتأهيل المحطات ، إضافة الى اصلاح وتأهيل الخطوط الرئيسية والشبكات الفرعية .

وأفاد المسلّم أن شركة المياه الوطنية تقوم حالياً بتنفيذ وترسية عدد من المشروعات الاستراتيجية في مدينة الرياض بقيمة 6 مليارات ريال لتعزيز مواردها المائية ومن بينها مشروعات المخطط الاستراتيجي للمياه لمدينة الرياض لاستكمال وتوزيع كميات المياه القادمة من مشروع رأس الخير بمقدار 800 ألف متر مكعب يوميا بقيمة إجمالية بلغت حوالي 3 مليارات ريال.

كما شملت مشروعات الرياض تنفيذ خطوط رئيسية وشبكات صرف صحي فرعية والتوصيلات المنزلية ايضاً بقيمة تقارب المليار ريال في العديد من أحياء مدينة الرياض.


Complementary Content
${loading}