currenturl

ربط إلكتروني لمتابعة تبرعات وأنشطة أكثر من 1000 جهة خيرية بالمملكة

أخبار الجهات الحكومية
ربط إلكتروني لمتابعة تبرعات وأنشطة أكثر من 1000 جهة خيرية بالمملكة
٢٠ شعبان
جدة ــ الإعلام الإلكتروني:
ربط مشروع الخير الشامل التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية أكثر من 1000 جهة خيرية وتنموية اجتماعية تابعة للوزارة، ضمن موقع المشروع الإلكتروني الخاص بنظام التبرعات الجديد.
وتمت عملية الربط الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط بعد ضم 327 لجنة تنمية أهلية اجتماعية في جميع مناطق المملكة إلى بوابة المشروع www.gg.org.sa.
ويهدف المشروع إلى تسهيل عملية التبرعات عن طريق الموقع الخاص بالمشروع، إضافة إلى متابعة مشاريع الجمعيات الخيرية عن طريق موقع مشروع الخير الشامل الإلكتروني الذي يتيح الاستفادة من نظام التبرعات من خلال الهاتف المصرفي ورسائل الجوال ونظام سداد للمدفوعات والبطاقات الائتمانية إلى جانب التبرع عن طريق الإنترنت.
وأوضح مدير عام مشروع الخير الشامل المهندس أحمد بن عبد الله الراجحي، أن المشروع يسهل للمتبرع الاطلاع على المشاريع التابعة للجهات الخيرية وتحديد المشروع الذي يرغب التبرع له بوسائل الدفع الإلكترونية.
وأشار الراجحي إلى أن فكرة المشروع مبادرة تطوعية تهدف إلى تعزيز إسهامات التقنية في إدارة عمليات قطاعات العمل الخيري التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية أو التي تشرف عليها، موضحا أن المشروع عبارة عن نظام آلي ترتبط به جميع الجهات الخيرية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية ويمكن من خلاله تفعيل التبرعات للجمعيات الخيرية وإدارتها عبر وسائط الدفع التقنية المتنوعة مثل البطاقات الائتمانية (فيزا - ماستر كارد) ونظام سداد للمدفوعات التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي ورسائل الجوال SMS عبر الشركات المصرحة.
وبين المدير العام أن المشروع يسهل إدارة الإجراءات الفنية المتنوعة في الجمعيات الخيرية بأسلوب آلي معياري، إلى جانب الإشراف على مسار صرف التبرعات الواردة للجمعيات الخيرية ومتابعته، فضلاً عن إدارة توزيع الإعانات المالية للجمعيات الخيرية الصادرة من المؤسسات الخيرية المانحة.
ولفت الراجحي إلى أن المشروع يسعى إلى التوثيق الكامل لجميع تفاصيل التبرعات والمشروعات والبرامج الخيرية باختلاف أنواع المواد التوثيقية وإرفاقها في إطار المشروعات والبرامج المنفذة، والرجوع إليها عند الحاجة عن طريق الأرشيف الإلكتروني بيسر وسهولة.
كما يسعى المشروع إلى إصدار تقارير إستراتيجية ودورية تسهم في تحقيق رؤية الوزارة ورسالتها المرتبطة بالعمل الخيري، ما يسهم في اتخاذ القرار وبناء وتطوير الخطط الإستراتيجية والتنفيذية المستقبلية.
Complementary Content
${loading}