currenturl

محاضرة في المعلوماتية وتطبيقات التعليم الإلكتروني في طب الأسنان بجامعة أم القرى

أخبار الجهات الحكومية
محاضرة في المعلوماتية وتطبيقات التعليم الإلكتروني في طب الأسنان بجامعة أم القرى
٢٧ محرم
مكة المكرمة - واس:
عُقدت أمس محاضرة بعنوان "مقدمة في المعلوماتية وتطبيقات التعليم الإلكتروني في طب الأسنان" ألقاها الدكتور إياد أبو ربيع الأستاذ المساعد بكلية طب الأسنان بجامعة القصيم ومدير وحدة المعلوماتية السنية والتعليم الإلكتروني ومدير منهاج علم أدوية طب الأسنان والفم.
ودارت المحاضرة حول استخدام تقنيات الكومبيوتر وتقنيات الاتصال الحديثة لتحسين التعليم والبحث العلمي في طب الأسنان، إضافة لاستخدامها في إدارة العيادة السنية، وممارسة مهنة طب الأسنان.
وتهدف المحاضرة لإعطاء لمحة موجزة عن المعلوماتية السنية إضافة لإعطاء بعض الأمثلة عن تطبيقاتها مع التركيز على تطبيقاتها في تعليم طب الأسنان.
ومن ناحية أخرى، افتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس أمس معرض الحضارة الطبية لطلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية ضمن مقرر كلية طب الاسنان تحت "المهن الطبية وأخلاقياتها" والذي تستضيفه كلية طب الاسنان بجامعة أم القرى بمقرها الجديد في العابدية.
وقام مدير الجامعة بجولة في المعرض حيث عرض الطلاب أعمالهم، وقد قامت فكرة معرض الحضارة الطبية، والذي كان خالصا من إنتاج طلاب السنة التحضيرية، على إحياء دور العلماء المسلمين في الطب ومساهمتهم في إثراء الحضارة الطبية لتكون أصلاً للتقدم الطبي العالمي، وتسليط الضوء على مجموعة من العلماء المسلمين الذين لم ينالوا حقهم على الرغم من جهودهم العظيمة، عن طريق لوحات تعليمية، وبحوث صغيرة، ومقاطع فيديو سيتم عرضها على قناة كلية طب الأسنان بموقع اليويتيوب كجزء من دور مقرر المهن الطبية في خدمة المجتمع وتثقيفه.
واحتوى المعرض على نماذج لعمل الطلاب في السنة التحضيرية لهوياتهم الطبية الجديدة، والتي تسعى إلى خلق مستقبل جديد للحضارة الطبية لهذا البلد المعطاء كما قاموا بكتابة خطة لحياتهم للأعوام وما يريدون تحقيقه من إنجازات على المستوى المهني والحياتي.
ثم قام معالي الدكتور بكري عساس بجولة في مبنى كلية طب الأسنان الجديد وتفقد مرافق المبنى المختلفة واطلع على مواقع العمل وما تم انجازه من مباني لعيادات طب الأسنان والقاعات الدراسية والمعامل الطبية والبحثية.
وفي نهاية الجولة وجه مدير جامعة ام القرى كلمة للطلاب حثهم فيها على الجد والاجتهاد وبث في نفوسهم الثقة منوها بالدعم لمتواصل والرعاية الكريمة من حكومتنا الرشيدة لجامعة أم القرى من توفير للكوادر البشرية وتجهيز المنشات التعليمية على أعلى المستويات والمواصفات العالمية.
Complementary Content
${loading}