currenturl

مشروع متكامل لربط 33 ألف مدرسة و400 مكتب للتربية والتعليم إلكترونيًّا

أخبار الجهات الحكومية
مشروع متكامل لربط 33 ألف مدرسة و400 مكتب للتربية والتعليم إلكترونيًّا
١٨ جمادى الأولى
الخبر - الإعلام الإلكتروني:
كشف مدير عام شؤون الفروع والمعلومات في وزارة التربية والتعليم علي الغبيشي عن مشروع للربط الشبكي المتكامل يشمل ربط الوزارة لنحو  33 ألف مدرسة و400 مكتب للتربية والتعليم، إضافة إلى جميع أجهزة ومرافق الوزارة، وينتهي تنفيذه خلال العام الجاري.
وأوضح الغبيشي حسبما أفادت صحيفة "الاقتصادية" أن الوزارة أنفقت 80 مليون ريال لإعادة البنية التحتية التقنية والاستعداد للربط الشبكي، مشيرا إلى اعتماد إمداد جميع المدارس بخدمة الإنترنت خلال شهر من الآن بما فيها مدارس المناطق النائية.
جاء ذلك على هامش فعاليات اللقاء الخامس لمديري إدارات تقنية المعلومات على مستوى وزارة التربية والتعليم، الذي تنظمه إدارتا التربية والتعليم للبنين والبنات في المنطقة الشرقية في فندق الظهران الدولي، وسط مشاركة أكثر من 150 مختصا ومختصة في إدارة وتقنية المعلومات على مستوى المملكة.
وشهدت فعاليات اليوم الأول من اللقاء أمس تقديم دورات تدريبية مكثفة للمشاركين والمشاركات، ترمي إلى الرفع من قدراتهم في التعامل مع أحدث البرامج ذات الطابع التقني وتعريفهم بأهم متطلبات الإشراف المباشر على إدارات ووحدات تقنية المعلومات في إدارات التربية والتعليم، حيث كان في مقدمة هذه الدورات دورة تدريبية حملت عنوان "دورة أمن المعلومات"، ودورة "إعداد مدير تقنية المعلومات" ودورة "تقديم خدمة مميزة للمستفيدين".
Complementary Content
${loading}