currenturl

"الإسكان" ترصد 80 مليون متر مربع للمشروعات الإسكانية

أخبار الجهات الحكومية
"الإسكان" ترصد 80 مليون متر مربع للمشروعات الإسكانية
٢ رمضان
الرياض - واس:
رصدت وزارة الإسكان ما يتجاوز 80 مليون متر مربع لتنفيذ المشروعات الإسكانية في مناطق المملكة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وحرص ومتابعة أمراء المناطق والأمانات لتتضافر الجهود نحو تحقيق أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.. ورؤيته لبناء 500 ألف مسكن بـ250 بليون ريال لتحقيق الحياة الكريمة للمواطن في كل جوانبها - إن شاء الله - وتتابع الوزارة مدى مناسبة هذه المساحات للبناء في الوقت الحالي والمستقبل.
وأفادت الوزارة بأنها سبق أن تسلمت العديد من الأراضي والمواقع بالتنسيق مع إمارات المناطق ووزارة الشؤون البلدية والقروية، وسيتم طرح حزمة من المشروعات لتنفذ عليها في القريب العاجل إن شاء الله لتتواصل مشروعات الإسكان بدعم ولاة الأمر حفظهم الله.
وثمنت وزارة الإسكان عاليا متابعة أمراء المناطق لتسليم تلك المواقع، كما ثمنت الجهود الشخصية من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية لتسليم الأراضي للوزارة وتنسيق العمل المستمر لإنجاز مشروعات ذات تناسق في المخطط العمراني والخدمات وتفاعلها مع محيطها ويحقق المستوى الإسكاني المأمول.
وكانت الوزارة قد أبرمت عقداً لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروعات الوزارة الموزعة في 11 موقعاً، تشمل مدن (الرياض، والخرج، والدمام، والإحساء، والقطيف، وجدة، والمدينة المنورة، وتبوك، وخميس مشيط).
وتواصل وزارة الإسكان التنسيق حالياً لإنهاء إجراءات استلام الأراضي التي طلبتها الوزارة وسط تجاوب وحرص شركائها في تحقيق الطموح بخطى حثيثة نحو رؤية إسكانية شاملة لكل المناطق إن شاء الله.
وبيّنت الوزارة أن مشاريع الإسكان التي تم توقيع عقودها تجاوزت 35 مشروعاً أصبحت الآن واقعاً وتتابع الوزارة مراحل التنفيذ لهذه المشروعات.
Complementary Content
${loading}