currenturl

الأمير نايف يدعو إلى مزيد من المتطوعين للدفاع المدني

أخبار الجهات الحكومية
الأمير نايف يدعو إلى مزيد من المتطوعين للدفاع المدني
٢ رمضان
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
دعا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس مجلس إدارة الدفاع المدني، المزيد من المتطوعين للمشاركة في نشاطات ومشاريع الدفاع المدني، حسب ما أوردت صحيفة الحياة يوم الاثنين الماضي.
وناشد سمو الأمير نايف الجامعات بتزويد الدفاع المدني بالمعلومات عن الأشخاص المسجلين كمتطوعين، بمن فيهم أولئك الذين شاركوا في جهود الإنقاذ في كارثة فيضانات جدة. وذكر سموه في خطاب منه إلى وزير التعليم العالي أن الدفاع المدني قد أجاز الاستعانة بمتطوعين للمشاركة في أعماله. وسوف تكون هناك برامج تدريب لإعدادهم. وقال: من المهم لطلاب الجامعات الراغبين المشاركة في نشاطات الدفاع المدني؛ فالعمل الطوعي يقوي الروابط الاجتماعية بين الناس؛ لأنه يرتبط ارتباطاً قوياً بأعمال الخير ويظهر تقدم الأمة ووعيها.
وقال سموه في خطابه: إن عدداً من طلاب الجامعات تبرعوا للأعمال الاجتماعية في جامعاتهم، كما أنهم ساعدوا في حالات الطوارئ المختلفة التي وقعت في بعض مناطق المملكة.
وقال الدكتور عبد الله التركي، أحد المشرفين على العمل الطوعي في جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية: إن مثل هذه النشاطات يجب أن يتم تنظيمها بشكل واضح ومهني وفق الأسس العالمية. وأضاف: إن طلاب الجامعة قاموا بدور مهم في المساعدة أثناء الكوارث، وبصفة خاصة بعد كارثة الفيضانات في جدة. ودعا التركي صناع القرار في وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي لإيجاد مناهج  عن العمل الطوعي يتم تدريسها في المدارس الثانوية وفي الجامعات.
الجدير بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر السعودي أصدرت مؤخراً كتاباً يتضمن سياسة الجمعية فيما يتعلق بالعمل الطوعي شاملاً الأهداف والواجبات.
Complementary Content
${loading}