currenturl

الناطق الرسمي لوزارة الداخلية / مؤتمر صحفي

الناطق الرسمي لوزارة الداخلية / مؤتمر صحفي
٩ صفر


الرياض - واس


أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الأوامر القضائية الصادرة من هيئة التحقيق والادعاء العام القاضية بالقبض على المطلوبين الـ 23 صدرت إثر عدم استجابتهم للاستدعاء المقدم لهم للمثول أمام الجهات المختصة للتحقيق معهم وذلك وفق نظام الإجراءات الجزائية خلال الفترة النظامية.
وأبان اللواء التركي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن الأسماء التي شملتها القائمة تم تحديدها في ضوء التحقيقات الجارية التي أثبتت علاقتهم بإطلاق النار العشوائي الذي أدى إلى مقتل 4 مواطنين وإصابة أكثر من 23 من المواطنين ورجال الأمن.
وأضاف " أثبتت التحقيقات التنسيق الممنهج ما بين هؤلاء للقيام بأعمال شغب استهدف عرقلة حركة مرور داخل الأحياء وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة بصفة غير مشروعة والتستر بالأبرياء من المواطنين ومحاولة جرهم إلى مواجهات عبثية مع رجال الأمن تنفيذا لأجندات خارجية ".
وبين اللواء التركي أن السجلات الجنائية كشفت عن أن عدد من المطلوبين أرباب سوابق جنائية , وهذه السوابق شملت جرائم سرقة وسطو مسلح بالإضافة إلى أنشطة ذات علاقة بالمخدرات وبعضهم سبق إيقافه في قضايا مماثله وأخذ عليه تعهد بعدم تكرار ما بدر منهم من أعمال مخالفة للأنظمة.
وأفاد أن الهدف من إعلان هذه القائمة هو حث المطلوبين بالمسارعة إلى تسليم أنفسهم وذلك بمراجعة أقرب مركز شرطة في المملكة أو أي ممثلية لخادم الحرمين الشريفين في الخارج لتحديد أو إيضاح موقفهم.
وأكد المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية ستقوم بما يمليه عليها الواجب في اتخاذ الإجراءات النظامية لضبطهم وملاحقتهم في الداخل والخارج أيضاً , داعيا جميع المواطنين إلى الاتصال بالرقم ( 990 ) والإبلاغ عن أي معلومات تتوفر لديهم عن هؤلاء , مشيرا إلى أنه سيتم مكافأة من يوفر معلومات تؤدي إلى القبض على هؤلاء المطلوبين.

وأضاف " نحذر الجميع من إيوائهم أو التستر عليهم أو التعامل معهم وأن ذلك سيضع كل شخص يتورط في التعاون معهم أو التستر عليهم تحت طائلة المسؤولية ".

Complementary Content
${loading}