currenturl

صدور الموافقة السامية على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي

الأخبار العامة
صدور الموافقة السامية على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي
١٧ ربيع الأول
الرياض - واس:
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي -حفظه الله- على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته ال 58.
وأبان معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، أن المجلس وافق على التوصيات التي تضمنها تقرير الوفد الذي زار جمهورية الصين الشعبية مؤخرًا، ومنها استمرار تواصل الجامعات السعودية مع الجامعات الصينية لبحث سبل التعاون، وفتح قنوات اتصال جديدة مع المسؤولين بها في المجالات البحثية والعلمية والتعليمية، والتوسع في ابتعاث الطلبة السعوديين للدراسة في الجامعات الصينية المتميزة. كما وافق المجلس على تأسيس هيئة استشارية دولية لجامعة الملك عبد العزيز تضم نخبة متميزة من الرواد البارزين عالميًّا في مجالات الفكر، والتعليم العالي، والصناعة، والإنتاج، ممن لهم إضافات مشهودة أسهمت في التقدم والتطوير، ووافق على إنشاء بعض العمادات المساندة والمراكز البحثية في بعض الجامعات، ومن ذلك إنشاء مركز الدراسات الاستشارية، وإنشاء مركز المعلوماتية الصحية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وتحويل عدد من الوحدات البحثية بجامعة القصيم إلى مراكز بحثية، وإنشاء مراكز بحثية بجامعة القصيم، وإنشاء العديد من العمادات المساندة، وإنشاء الأقسام التالية بكلية العلاج الطبيعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
ووافق المجلس على تمديد خدمة (79) عضواً من أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات، وناقش المجلس أيضًا التقرير السنوي لجامعة الملك فيصل للعام الدراسي 1428/1429هـ تمهيدًا لرفعه إلى رئيس مجلس الوزراء.
وبهذه المناسبة رفع معالي وزير التعليم العالي أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين على تفضله بدعم المؤسسات التعليمية وانطلاقها نحو التخطيط المستقبلي الأمثل لخدمة الوطن والمواطن وقيادته السامية الرشيدة.
Complementary Content
${loading}