currenturl

"العلوم والتقنية" تنظم أول مؤتمر سعودي دولي للتقنية

أخبار الجهات الحكومية أخبار تقنية المعلومات
"العلوم والتقنية" تنظم أول مؤتمر سعودي دولي للتقنية
٥ شوال
الرياض  - واس:
تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يوم الأحد الموافق 20 شوال المقبل 1432هـ ولمدة يومين فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الأول لتقنية المعلومات بقاعة المؤتمرات بمقر المدينة بالرياض.
وأفاد المشرف على معهد بحوث الحاسب بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد الكنهل أن تركيز المؤتمر على هذه المحاور الأربعة جاء لأهميتها العلمية التي أصبحت تشكل مجالات حيوية لها انعكاساتها العلمية والاقتصادية في التحول لمجتمع معرفي يسهم في تحقيق أحد أهداف الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار التي تنفذها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية .
وأوضح الدكتور الكهنل أن صناعة تقنية المعلومات في المملكة تواجه جملة من التحديات مما يدل على أهمية دعم البحوث والدراسات لتطوير التقنية محلياً، وأيضا أهمية تطوير القدرات البشرية السعودية المتخصصة في هذا المجال, لذلك سيقوم المؤتمر باستضافة متحدثين بارزين في تقنية المعلومات يستعرضون الأفكار الجديدة والحالية ونتائج البحوث والدراسات المتخصصة في المحاور التي يرتكز عليها المؤتمر .
ويسعى منظمو المؤتمر إلى إعطاء فرصة للحضور لمناقشة آخر التطورات العلمية مع مجموعة من الباحثين العالميين والخبراء في مجال تقنية المعلومات بهدف التعرف على الفرص السانحة في هذا المجال والذي يتطور بشكل متسارع، حيث يشخص المتحدثون في المؤتمر التطورات الحالية والمستقبلية المتاحة .
وأهابت المدينة بالراغبين في معرفة المزيد من المعلومات عن المؤتمر والمحاور الرئيسية والمشاركين زيارة الموقع الإلكتروني المخصص للمؤتمر على الرابط التالي: http://www.kacstinfotech.org.
Complementary Content
${loading}