currenturl

تفكيك شبكة دولية للاحتيال الإلكتروني استولت على 70 مليون دولار

الأخبار العامة
تفكيك شبكة دولية للاحتيال الإلكتروني استولت على 70 مليون دولار
٢٤ شوال
واشنطون - سي إن إن:
أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، الجمعة، اعتقال أكثر من 60 شخصا في الولايات المتحدة، وإنجلترا وأوكرانيا، بعد أن اكتشفت السلطات شبكة احتيال وسرقة إلكترونية تمكن أعضاؤها من الاستيلاء على نحو 70 مليون دولار من الولايات المتحدة وحدها، فيما كانوا يخططون لسرقة مبالغ تصل إلى 220 مليون دولار.
وأوضح مساعد مدير المكتب غوردون سنو أن "الأشخاص الخمسة المحتجزين في أوكرانيا هم من يدير هذه الجريمة الإلكترونية المنظمة"، لافتا إلى أن 39 أمريكيا و20 مقيما في المملكة المتحدة تم احتجازهم"، مشيرا إلى أنهم اعتقلوا بتهمة المساعدة على تنفيذ عملية سرقة متطورة باستخدام الكمبيوتر استهدفت في المقام الأول الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات.
وأعلن مسؤولون أمنيون يوم الخميس أنهم تمكنوا من تفكيك شبكة لجرائم تكنولوجيا المعلومات الدولية، تستخدم رسائل البريد الإلكتروني للحصول على كلمات السر الشخصية، تمكنت من جمع 3 ملايين دولار من حسابات مصرفية في الولايات المتحدة.
ووجه مكتب المدعي العام الأمريكي تهما لنحو 37 شخصا لاستخدامهم برنامج كمبيوتر خبيث يسمى فيروس "زيوس" للتسلل إلى حسابات مصرفية لشركات أمريكية ومؤسسات مدنية حكومية.
وفي قضية ذات صلة، اتهم المدعي العام في مانهاتن، سايروس فانس، 36 شخصا بتهمة سرقة 860 ألف دولار، من عشرات الأفراد والشركات، بما في ذلك شركة "جي بي مورغان تشيس".
كما اعتقلت الشرطة 10 متهمين الخميس، بعد أن احتجزت 10 آخرين، ومن المتوقع أن يمثل هؤلاء الأشخاص أمام المحكمة في وقت لاحق في نيويورك، بينما لا يزال هناك 17 مشتبها بهم يجري البحث عنهم في الولايات المتحدة والخارج.
وأكد النائب العام في نيويورك سايروس فانس أن عصابة الجرائم الحاسوبية المتقدمة هذه مثال مقلق للجريمة المنظمة في القرن 21، فهي تستخدم التكنولوجيا الفائقة على نطاق واسع.
ووفقا للشكاوى في محكمة مانهاتن الاتحادية، فقد استخدم المتهمون برنامج "زيوس" خلسة للحصول على المعلومات الشخصية، ومن ثم الدخول إلى الحسابات المصرفية للضحايا، وبحسب الاتهامات، فإن القراصنة قاموا بتحويلات غير مصرح بها تتضمن عشرات الآلاف من الدولارات.
Complementary Content
${loading}