currenturl

صحة الأحساء تدشن مراقبة المركبات الكترونياً

صحة الأحساء تدشن مراقبة المركبات الكترونياً
١٠ صفر


الأحساء - واس


دشنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة الأحساء خدمة مراقبة المركبات إلكترونياً , بهدف وصول المريض في أسرع وقت ممكن لتلقي الخدمة الصحية في الوقت المناسب , إضافة لحماية المركبات ورفع كفاءة أسطولها في مختلف المجالات وتوثيق المسار الفعلي ونقاط توقف المركبة .
ويعتمد النظام تقنية الـ (GPS) التي تستخدم الأقمار الصناعية في تحديد موقع المركبة ، كما تستخدم النظام بروتوكول (GPRS) الغير سلكي على شبكات الـ (GSM) لنقل البيانات بين المركبة ومركز التحكم مما يوفر التحكم والمراقبة للمركبة لحظة بلحظة عن بعد .
كما يوفر النظام تقارير رقمية عن الحضور والانصراف للمركبة ، كما يوفر النظام تقارير عن عدد الكيلو مترات المنقضية مع تاريخ سير المركبة ، وزيادة الإنتاجية من خلال تحليل تقارير حركة الأسطول ، وتخفيض تكلفة تشغيل وصيانة المركبة ، وتخفيض معدل استهلاك المركبة والإطارات ، وتخفيض الاستخدام الغير مسموح به للمركبة وضبط السرعة ، ويرفع النظام نسبة الأمان للمركبة والسائق .
وتم تشغيل وتفعيل المرحلة الأولى من هذا النظام على عدد محدد من المركبات والعمل جاري على استكمال المشروع ليشمل جميع المركبات التابعة لصحة الأحساء على مراحل .

Complementary Content
${loading}