currenturl

بمشاركة المملكة: قمة العشرين تقرر زيادة موارد صندوق النقد الدولي والبنك الدولي

الأخبار الإقتصادية الأخبار العامة
بمشاركة المملكة: قمة العشرين تقرر زيادة موارد صندوق النقد الدولي والبنك الدولي
٨ ربيع الآخر
الرياض- الإعلام الإلكتروني:
وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى الرياض مساء أمس قادما من لندن بعد أن رأس أيده الله وفد المملكة العربية السعودية إلى القمة العربية الحادية والعشرين والقمة الثانية للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في الدوحة، كما رأس رعاه الله وفد المملكة إلى القمة الاقتصادية لمجموعة العشرين في لندن.
وقد اتفق قادة دول مجموعة العشرين التي ضمت الدول العشرين الصناعية الكبرى وذات الاقتصادات الناشئة، ومن بينهم المملكة، على مضاعفة موارد صندوق النقد الدولي ثلاثة أضعاف، إلى 750 مليار دولار، والسماح له بإصدار حقوق سحب خاصة بقيمة 250 مليار دولار، وتسييل احتياطه من الذهب لمساعدة الدول الأكثر فقرا، وتبلغ قيمة هذه الإجراءات مجتمعة 1100 مليار دولار.
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون خلال مؤتمر صحافي في ختام القمة أن مجموع القرارات التي اتخذتها القمة ستسمح بضخ 5 آلاف مليار دولار في الاقتصاد العالمي بحلول نهاية 2010، كما تم إقرار تخصيص 250 مليار دولار لدعم تمويل التجارة من أجل النهوض بالتبادل التجاري الدولي، وتمت الموافقة على نشر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية فورا قائمة بالدول التي لا تبدي تعاونا في مجال التهرب الضريبي.
وأكد البيان الختامي للقمة أن عهد السرية المصرفية قد انتهى، كما قررت القمة وضع قواعد جديدة دولية ترعى منح العلاوات وتحديد الأجور.
Complementary Content
${loading}