currenturl

أمانة محافظة جدة تبدأ المرحلة الثانية لرصد مواقع الخدمات الحكومية

أخبار الجهات الحكومية
أمانة محافظة جدة تبدأ المرحلة الثانية لرصد مواقع الخدمات الحكومية
٩ جمادى الأولى
جدة - الإعلام الإلكتروني:
بدأت أمانة محافظة جدة مؤخرًا المرحلة الثانية لأعمال رصد وتحديث مواقع الخدمات الحكومية على المخططات التقسيمية التي استكملت بياناتها حديثًا ولم تكن متوفرة ضمن المرحلة الأولى.
وأوضح مدير عام الاتصالات الإدارية والأرشفة الإلكترونية بأمانة محافظة جدة المهندس نعمان محمود عبد المانع أن المرحلة الأولى من الرصد والتحديث شملت مواقع الخدمات الحكومية الواقعة ضمن المخططات التقسيمية التي تم تقسيمها إلى سبعة أطالس للخدمات الحكومية ضمت الخدمات الصحية والتعليمية بشقيها البنين والبنات، إضافة إلى الخدمات الدينية والأمنية والترفيهية، فضلا عن المواصلات والخدمات التجارية .
وأضاف المهندس نعمان أن المرحلة الثانية تستهدف التحديث المستمر لتلك المواقع المخصصة للجهات الخدمية ضمن مخططات التقسيم إلى جانب ما تم في المرحلة الأولى التي رصدت أكثر من 7000 موقع من بينها 3798 موقعا تستطيع الجهات الخدمية الاستفادة منها مباشرة في إقامة مشاريعها التنموية مثل المدارس والمستشفيات ومراكز الدفاع المدني ، إضافة إلى مراكز الخدمات الأمنية.
وأشار المهندس نعمان إلى أن الأطلس المعد لكل خدمة يتضمن بيانات المواقع على مستوى محافظة جدة، والكروكي التوضيحي لكل منها، حيث يحتوي كل موقع على بيانات استخدامه وكذلك بيانات المخطط الواقع فيه وإحداثياته وحدوده إلي جانب المصورات الجوية المعتمدة من الأمانة.
وأكد أن أمانة جدة قامت خلال الفترة الماضية بتسليم الجهات الخدمية نسخا من الأطالس للاستفادة منها في تحديد مواقعها المخصصة ضمن مخططات التقسيم مما كان له أكبر الأثر في سرعة إنجاز الأعمال التي تخص كل جهة
Complementary Content
${loading}