currenturl

خادم الحرمين الشريفين يوجه بالمزيد من تعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير

الأخبار العامة
خادم الحرمين الشريفين يوجه بالمزيد من تعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير
١٠ جمادى الأولى
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الإثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات والمشاورات واللقاءات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة الدول الشقيقة والصديقة.
وبين معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية أن المجلس رحب بأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض لحضور الاجتماع التشاوري الحادي عشر لقادة دول المجلس متطلعًا إلى أن يضيف هذا الاجتماع المزيد من الإنجازات لتعزيز مسيرة التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وبين معالي وزير الثقافة والإعلام أن خادم الحرمين الشريفين وجه بالمزيد من تعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير والحرص على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة، كما أطلع وزير الصحة المجلس على الخطوات التي اتخذتها الوزارة لعقد المؤتمر الخليجي الذي دعت إليه بمشاركة خبراء منظمة الصحة العالمية لدراسة الإجراءات الاحترازية ضد أنفلونزا الخنازير الذي يعقد يوم السبت القادم.
وقد أكد المجلس أن المشروعات العملاقة التي أسس لها ودشنها خادم الحرمين الشريفين في المنطقة الشرقية جسدت بفضل الله عمق وقوة ومتانة الاقتصاد الوطني على الرغم مما يمر به العالم من أزمة اقتصادية ومالية وهو ما أكد قدرة هذه البلاد على التعامل مع مثل هذه الأزمة.
وقرر المجلس الموافقة على إعادة تشكيل مجلس الخدمة العسكرية على أن يضم رئيس مجلس الوزراء رئيسًا، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام نائبًا للرئيس ، وعضوية كل من: النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ونائب رئيس الحرس الوطني، ووزير الخارجية، ورئيس الاستخبارات العامة، والأمين العام لمجلس الأمن الوطني، ووزير المالية، وثلاثة يعينون بأمر ملكي.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مساهمة المملكة في زيادة رأس المال المكتتب به في البنك الإسلامي للتنمية بمقدار ثلاثة وعشرين ألفًا وستمائة وتسعة وأربعين سهمًا إضافيًّا بقيمة اسمية للسهم الواحد قدرها عشرة آلاف دينار إسلامي، وذلك وفقًا للترتيب الوارد في القرار.
كما قرر المجلس الموافقة على انضمام المملكة إلى الاتفاقية الدولية للاستعداد والتصدي والتعاون في ميدان التلوث الزيتي لعام 1990م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار، وأعد مرسوم ملكي بذلك.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1427/1428هـ، كما وافق المجلس على بعض التعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.
Complementary Content
${loading}