currenturl

الطيران المدني يوقع اتفاقية ثنائية مع المجلس الفدرالي السويسري

الأخبار الإقتصادية
الطيران المدني يوقع اتفاقية ثنائية مع المجلس الفدرالي السويسري
١٢ رجب
جدة - الإعلام الإلكتروني:
وُقِّعت بمقر الهيئة العامة للطيران المدني بجدة أمس الاتفاقية الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمجلس الفدرالي السويسري في مجال خدمات النقل الجوي المنتظم، والتي تحدد الإطار التنظيمي الشامل لتشغيل خدمات النقل الجوي بين البلدين على نحو آمن ومنظم، فيما يعد نقلة نوعية في تاريخ الاتفاقات الثنائية.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الروابط الثنائية بين البلدين في هذا المجال وتنمية حركة النقل الجوي بجميع أنماطها علاوة على ما تتيحه أحكامها من دخول ناقلات جوية جديدة سوق النقل بين البلدين للمشاركة في نقل الحركة الجوية وتسهيل حركة تنقل الأفراد والبضائع والاستثمارات الرأسمالية والتنموية.
ويتم بموجب الاتفاقية حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية مواءمة معايير التعيين لشركات الطيران لمقتضيات قرار المجلس الاقتصادي الأعلى بإزالة النقل الجوي من القائمة السلبية، ومواكبة نظام الاستثمار الأجنبي بالمملكة في ظل انضمامهما لمنظمة التجارة العالمية، علاوة على تفعيل توصيات المؤتمر العالمي الخامس للنقل الجوي لمواكبة التطورات التي يشهدها التنظيم الثنائي، والتحرك صوب تطبيق نهج التحرير التدريجي للنقل الجوي.
قام بتوقيع الاتفاقية من الجانب السعودي معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله بن محمد نوري رحيمي، فيما وقعها نيابة عن المجلس الفدرالي السويسري سفير سويسرا لدى المملكة موريس دارير.
Complementary Content
${loading}