currenturl

"هدف" يصرف 141 مليون ريال لتدريب وتوظيف السعوديين في القطاع الخاص

أخبار الجهات الحكومية
"هدف" يصرف 141 مليون ريال لتدريب وتوظيف السعوديين في القطاع الخاص
١٠ ربيع الآخر
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
قام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بصرف 141 مليون ريال لتدريب وتوظيف السعوديين في منشآت القطاع الخاص خلال الربع الأول من العام 2009م.
أعلن ذلك مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أحمد المنصور الزامل في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية، وأضاف أن "هدف" وقّع خلال نفس الفترة 359 اتفاقية دعم، حيث وفرت هذه الاتفاقيات 12,956 فرصا وظيفية للرجال والنساء في عدد من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وأن من التحق فعليًّا بالعمل خلال الربع الأول بلغ 4745 طالب عمل. وحث مدير عام "هدف" المنشآت التي أبرمت اتفاقيات دعم سرعة تقديم مطالباتها المالية وتوقيع اتفاقية الصرف الإلكتروني لسرعة حصولها على مستحقاتها.
من جهة أخرى، وفي إطار سعي صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لتوطين الوظائف في القطاع الخاص وضمان استمرارهم على رأس العمل قدم الصندوق برنامج دعم حوافز الاستقرار الوظيفي، ويهدف البرنامج إلى تحفيز الموظف المستفيد من دعم الصندوق على استقراره الوظيفي في المنشأة المدعومة من الصندوق بما يحقق له اكتساب الخبرة العلمية وتطوير مهاراته وقدراته مما يعكس أيضا الاستقرار في أعمال المنشاة.
ويعد برنامج الدعم أحد نتائج الدراسات الميدانية التي قام بها "هدف" من خلال أحد بيوت الخبرة الاستشارية حول التسرب الوظيفي للقوى العالمة في القطاع الخاص، ويشتمل البرنامج على حافز مادي وحافز تدريبي، وسيستفيد منه جميع الموظفين المدعومين.
Complementary Content
${loading}