currenturl

شبلان جديدان ينضمان للنمور العربية النادرة

الأخبار العامة
شبلان جديدان ينضمان للنمور العربية النادرة
٥ شعبان
  الرياض - واس
   ضمن خطته لإكثار النمور العربية النادرة والمهددة بالانقراض، نجح المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية في الطائف التابع للهيئة السعودية للحياة الفطرية في توليد شبلين جديدين للنمور العربية النادرة.
    وأوضح صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية، أن برنامج إكثار النمور العربية النادرة والمهددة بالانقراض هو أحد البرامج الرئيسة في المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف والذي يستهدف المحافظة عليها.
    وبين سموه أن الهيئة اعتمدت الإستراتيجية الوطنية المستندة على الإستراتيجية الإقليمية للمحافظة على النمور العربية التي تقدر أعدادها في مناطق توزيعها الجغرافي بالمناطق الجبلية من الجزيرة العربية بما لا يتجاوز 200 نمر في أعلى تقدير، مشيراً إلى أن الهيئة قامت بتثبيت كاميرات المراقبة في المناطق الجبلية إلى جانب استقطاب الخبرات الدولية للمشاركة في الدراسات الحقلية التي تجريها على بيئات النمور العربية في المملكة.
    وأبان سموه أن الهيئة ستستكمل خلال الخمس سنوات القادمة بمشيئة الله تنفيذ البنى التحتية لبرامج الإكثار والدراسات الحقلية وبرامج التوعية البيئية للمحافظة على النمور العربية.
    الجدير بالذكر أن المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف قد نجح خلال الثلاث سنوات الماضية في إستيلاد 8 أشبال من النمور العربية النادرة والمهددة بالانقراض.
Complementary Content
${loading}