currenturl

مجلس الوزراء يرحب بقرارات قمة العشرين وانضمام المملكة لمجلس الاستقرار المالي

الأخبار العامة
مجلس الوزراء يرحب بقرارات قمة العشرين وانضمام المملكة لمجلس الاستقرار المالي
١١ ربيع الآخر
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة توجه خادم الحرمين الشريفين بالحمد والشكر لله جل شأنه بأن منّ على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالشفاء وخروجه من المستشفى بمدينة نيويورك بعد تماثله بحمد الله للشفاء التام.
وقد أطلع خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية المجلس على مجمل لقاءاته ومشاوراته ومباحثاته التي جرت خلال الأيام الماضية في العاصمة القطرية الدوحة مع قادة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية خلال انعقاد القمة العربية في دورتها الحادية والعشرين والقمة الثانية للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية معبرًا عن أمله في أن تحقق القمتان من خلال نتائجهما ما يعزز الروابط المشتركة ويدعم سبل التعاون والتنسيق في مختلف المواقف لمواجهة كافة العوائق والصعوبات.
وأعرب المجلس عن ترحيبه بقرارات قمة مجموعة العشرين وتأكيدها أهمية تعزيز التعاون من أجل استعادة الازدهار وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام وإعادة الثقة لتوظيف وإصلاح النظام المالي وتفعيل الرقابة المالية لتحقيق الاستقرار.
كما نوّه المجلس بإقرار قادة دول مجموعة العشرين إنشاء مجلس للاستقرار المالي العالمي وانضمام المملكة لعضويته مع آليات تعزز مهماته في التعاون مع صندوق النقد الدولي لتوفير آلية للإنذار المبكر حول المخاطر الاقتصادية والمالية والتصدي لها.
Complementary Content
${loading}