currenturl

قريباً.. وزارة العدل تتيح تقديم صحائف الدعوى إلكترونياً

أخبار الجهات الحكومية
قريباً.. وزارة العدل تتيح تقديم صحائف الدعوى إلكترونياً
٢٥ رجب
الرياض ــ الإعلام الإلكتروني:
تعتزم وزارة العدل خلال الأيام القريبة إتاحة جميع صحائف الدعوى إلكترونياً كخطوة بارزة ضمن مسيرة الوزارة للتحول إلى الأسلوب التقني في كافة تعاملاتها.
وأوضح معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أن الوزارة تسعى لبناء صروح عدلية ضخمة وفق أحدث مواصفات المباني العدلية على مستوى العالم. وقال معاليه عقب افتتاحه صباح أمس الثلاثاء محكمة استئناف القصيم إنه سيتم ربط جميع المحاكم وكتابات العدل ببوابة الوزارة.
وأضاف معاليه أن الوزارة نفذت العديد من الخطوات التطويرية التي شملت تدريب مواردها البشرية وفق خطة شاملة، وعقد الشراكات وتفعيل بعض الاتفاقيات القضائية، إلى جانب عقد العديد من المناشط العدلية التي كان آخرها برنامج: «قضايا الإرهاب وأمن الدولة» الذي انعقد في الرياض بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة والشخصيات العلمية من الداخل والخارج، وكان له نتائج فاقت التوقعات، وأشار إلى الوزارة تنوي طباعة أوراق عمله وتوصياته وتوزيعها على المختصين.
وقد تفقد معالي وزير العدل لدى افتتاحه محكمة استئناف القصيم، ما أنهته الوزارة من احتياجاتها التجهيزية والإدارية وكوادرها الوظيفية، واطلع على الخطوات التي هيأتها الوزارة من الناحية التقنية، واستمع إلى ما لدى أصحاب الفضيلة من الرؤى والمقترحات في هذا الصدد.
Complementary Content
${loading}