currenturl

أكثر من 1500 شابة و فتاة يستفيدون من برنامج "اصنع مهارة 8 " بالدمام

أكثر من 1500 شابة و فتاة يستفيدون من برنامج  "اصنع مهارة 8 " بالدمام
١٧ شعبان

الدمام - واس

 

شهد برنامج " اصنع مهارة 8 " الذي اختتمت فعالياته أمس الأول بالدمام إقبالاً كبيراً من الجنسين للاستفادة من دوراته وفعاليته التي قدمها نخبة من المدربين المعتمدين بالمملكة ودول الخليج العربي وطرحوا فيها العديد من المهارات والخبرات التي تحظى باهتمام أفراد المجتمع وتساعدهم على تطوير قدراتهم وإمكاناتهم البشرية .
وأوضح رئيس اللجنة الاجتماعية بحي الروضة بالدمام محمد الخميس أن البرنامج الذي استمرت فعاليته أربعة أسابيع وينظمه مركز التنمية الاجتماعي بالدمام استفاد منه أكثر من 1500شاب وفتاة من خلال 12500 ساعة تدريبية .
وأكد أن نجاح البرنامج جاء نتاج البرامج الجديدة التي درست بعناية طيلة الأشهر الماضية إلى جانب وجود كوادر متخصصة ومدربين تم احضارهم في هذا البرنامج .
وكشف الخميس أن اللجنة قامت بتوظيف 50 شابا وفتاة في البرنامج التدريبي " اصنع مهارة 8 " لهذا العام ضمن ست لجان يقومون من خلالها بمهام مختلفة تخدم جانب الدورات بشكل عام مشيراً إلى أن هذا البرنامج حقق استراتيجية " شركاء النجاح " بالشراكة مع دار اليوم وغرفة الشرقية .
وفي ذات السياق اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية النسائية بحي الروضة بالدمام قبل أمس برنامجاًً لتأهيل 400 فتاة لسوق العمل ضمن برنامج " اصنع مهارة 8 " , حيث قدم البرنامج الذي يشرف عليه مختصون نحو 20 دورة متخصصة تمثل كل دورة مهنة مستقلة ، تم اختيارها بناء على دراسة مسحية عن احتياجات سوق العمل للمهن النسائية .
وأفادت رئيسة القسم النسائي باللجنة التنمية الاجتماعية بحي الروضة بالدمام هالة موسى ، أن جميع الدورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، وخصصت أماكن للمعاقات ، وقدمت هذه الدورات ضمن خطة البرنامج المجدولة ، وروعي فيها تكثيف تدريب الفتيات على العديد من الجوانب النفسية والمهارية والفنية ، إضافة إلى تدريبهن على بعض المهارات التي يحتاجها سوق العمل مع الأخذ في الاعتبار العائد الاستثماري المجدي للفتيات لكي يؤسسوا مشاريع تكون فيها فرص النجاح أكبر .

Complementary Content
${loading}