currenturl

العدل تطبق نظام المحاكم الإلكترونية في محاكم تبوك

أخبار الجهات الحكومية
العدل تطبق نظام المحاكم الإلكترونية في محاكم تبوك
١ محرم
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
بدأت وزارة العدل أمس الأول في تطبيق نظام المحاكم الإلكترونية في المحكمة العامة والجزئية بتبوك، وذلك ضمن خططها لتطوير مرفق القضاء.
وأكد مدير عام الإدارة العامة للحاسب الآلي المهندس ماجد بن إبراهيم العدوان، حسبما ذكرت صحيفة "الجزيرة" اليوم، أن تشغيل النظام في محكمتي تبوك سيسهم في سرعة ودقة الإجراءات الإدارية والشرعية داخل المحاكم مع المحافظة على سرية وسلامة هذه البيانات في المحكمة. وأوضح العدوان أنه تم مؤخرًا ربط المحكمة العامة بالدمام بمركز المعلومات الرئيسي بالرياض ليصبح عدد المحاكم التي يتم تشغيلها من خلال مركز المعلومات بالوزارة 20 محكمة، مشيراً إلى أن عملية الربط الإلكتروني للمحاكم مع المقر الرئيس للمعلومات تأتي في إطار استفادة الوزارة من التقنية الحديثة للتحول إلى المحاكم الإلكترونية.
الجدير بالذكر أن وزارة العدل بدأت في تطبيق النظام الإلكتروني للمحاكم وكتابات العدل في عدد من الدوائر الشرعية في مناطق المملكة المختلفة، على أن يعمم في كافة الدوائر الشرعية في مناطق المملكة لتغطية الأعمال والإجراءات الإدارية والشرعية التي يتطلبها سير القضايا سواء في المحاكم العامة أو المحاكم الجزئية أو المحاكم المتخصصة أو كتابات العدل الأولى والثانية، ويمتاز النظام بالسرعة والدقة وسرية البيانات وأرشفتها إلكترونيا وحفظها. وسبق للوزارة أن أوضحت أن العديد من محاور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء تم تنفيذها بالفعل، وأنها بصدد استكمال الباقي، مشيرة إلى ما وعد به وزير العدل من وصول الخدمات العدلية إلى مستويات منافسة عالميًّا.
Complementary Content
${loading}