currenturl

إعداد معايير قياس مخرجات التعليم العالي

إعداد معايير قياس مخرجات التعليم العالي
١٤ صفر

الرياض - واس


عقد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي اليوم لقاءً علمياً بعنوان " إعداد معايير قياس مخرجات التعليم العالي- التخصصات الهندسية"، وذلك بمقر المركز بالرياض .
وفي بداية اللقاء ألقى صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري كملة رحب فيها بمعالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف والحضور ، مبيناً أهداف المشروع وما سيقوم به المركز من خطط ودراسات لتنفيذه على الاستراتيجية العلمية المرسومة ، وذلك بعقد ورش عمل متتالية وجلب خبرات أجنبية لتبادل الخبرات في هذا المجال .
عقب ذلك ألقى وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد العوهلي كلمة أكد فيها أهمية تأصيل مفاهيم جودة المخرجات وجعلها ثقافة متجذرة وممارسة مستمرة بشكل مؤسسي في منظومة التعليم العالي , مشيراً إلى أنه تم توقيع عقد لهذا المشروع من المركز بشكل جزئي من مرحلته الأولى ليشمل سبعة تخصصات هندسية ، ومن ثم التوسع في التطبيق على تخصصات أخرى .
وقال : إن هذا اللقاء ناقش المرحلة الأولى من المشروع وهو وضع المعايير والمؤشرات اللازمة لقياس مخرجات هذه التخصصات، يليها إعداد الاختبارات والمقاييس اللازمة بهدف إيجاد معايير وطنية موحده لقياس جودة مخرجات التعليم العالي بالمملكة، واستعراض المشروع وما توصل اليه من مخرجات مرحلية , إضافة إلى عرض بعض التجارب من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، والأرجنتين .
وأضاف أنه من المقرر أن يتم البدء في تقديم الاختبارات المطلوبة للمرة الأولى في المملكة خلال العام الجامعي 1433/1434هـ بمشيئة الله .
يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن فعاليات المشروع الوطني لقياس مخرجات التعليم العالي الذي يقوم به المركز لصالح وزارة التعليم العالي , حيث جمع اللقاء وكلاء الجامعات السعودية ، وعمداء كليات الهندسة والعمارة وهندسة الحاسب الآلي والمختصين في هذا المجال .

Complementary Content
${loading}