currenturl

التأمينات الاجتماعية تستقبل طلبات خريجي الثانوية العامة للابتعاث على موقعها الإلكتروني

التأمينات الاجتماعية تستقبل طلبات خريجي الثانوية العامة للابتعاث على موقعها الإلكتروني
١٥ رجب
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
تبدأ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية استقبال طلبات الراغبين في الابتعاث من خريجي الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الإثنين 5 شعبان 1430هـ عن طريق موقع المؤسسة على شبكة الإنترنت www.gosionline.gov.sa وفق الشروط والضوابط المحددة فيه.
ومن تلك الشروط حسبما أفادت صحيفة "الرياض" أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) لهذا العام بنسبة لا تقل عن 95%، وأن يكون حاصلا في اختباري القدرات على 70% والتحصيلي 65%، إضافة إلى اجتياز اختبار الكفاية في اللغة الانجليزية 60%، والذي سيقدم عن طريق المركز الوطني للقياس والتقويم وذلك بتاريخ 23/07/1430هـ، وبإمكان الطلاب التسجيل للاختبار عن طريق موقع مركز القياس www.qiyas.org اعتبارًا من تاريخ 08/07/1430هـ وحتى تاريخ 18/07/1430هـ.
وتهدف المؤسسة من برنامج الابتعاث إلى إعداد الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة لتولي مختلف المهام ، وذلك إدراكًا منها لتنامي حجم أعمالها وتوسع نشاطاتها التأمينية والاستثمارية واستمرارا لنهجها في هذا المجال.
وبلغ عدد المبتعثين الذين تم ابتعاثهم من قبل المؤسسة حتى الآن 345 مبتعثًا لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، باشر منهم العمل بعد التخرج 136.
Complementary Content
${loading}