currenturl

النائب الثاني يوجّه بإنشاء إدارات لخدمة المتقاعدين

النائب الثاني يوجّه بإنشاء إدارات لخدمة المتقاعدين
٩ شعبان
الرياض – الإعلام الإلكتروني
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بإنشاء وحدات لشؤون المتقاعدين في جميع إمارات المناطق والقطاعات التابعة للوزارة، وذلك من أجل تيسير خدمة المتقاعدين من منسوبي الوزارة وقطاعاتها، وذلك استرشادا بما ورد في قرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري وانسجاما مع المعايير التنظيمية الحديثة.
وبناءً على ذلك، أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة بإنشاء وحدة لشؤون المتقاعدين في إمارة منطقة المدينة المنورة ترتبط بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية (شؤون الموظفين)، وتكليف الموظف في إمارة المنطقة ناصر الدجران بالعمل رئيسا لهذه الوحدة، حسبما نشرت صحيفة "عكاظ".
وطبقا للتوجيهات الصادرة، فقد جرى إبلاغ كافة المحافظات والمراكز التابعة لإمارة المنطقة العمل بموجب هذه التوجيهات الصادرة والتعامل معها طبقا للأنظمة.
على صعيد آخر، اعتمد أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المدينة المنورة الخيرية لتنمية المجتمع عددا من البرامج التنموية والاجتماعية للمؤسسة بعد دراستها من فرق العمل حسب الاختصاص وموافقة المجلس التنفيذي عليها وإقرارها من مجلس الأمناء.
ومن أبرز هذه البرامج مركز المدينة للعمل التطوعي، برنامج المدينة المنورة لتنمية الشباب، ملتقى الشباب والأمير (شبابنا آمالكم آمالنا)، مركز خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة المدينة المنورة، وبرنامج المشاركة لتحقيق التنمية الشاملة في منطقة المدينة المنورة.
من جانبه، أوضح أمين عام المؤسسة الدكتور بهجت جنيد أن هذه البرامج جاءت بناء على دعم أمير منطقة المدينة المنورة، والجهود المخلصة والعمل المتواصل للإخوة والأخوات الأعضاء في مجلس الأمناء والمجلس التنفيذي وفرق العمل بالمؤسسة.
وبين أنه جرى توقيع العديد من مذكرات التفاهم من أجل تبادل المعلومات والخبرات خدمة للتنمية الشاملة ودعم البحوث والدراسات التي تساهم في تحقيق التنمية الشاملة، إضافة لدعم البرامج التدريبية والتأهيلية للمستفيدين من خدمات المؤسسة.
ومن أبرز تلك المذكرات التي جرى توقيعها مذكرة تفاهم مع جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، مذكرة تفاهم مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، مذكرة تفاهم مع جامعة طيبة في المدينة المنورة، مذكرة تفاهم مع الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، ومذكرة تفاهم مع جمعية مرضى الزهايمر في الرياض.
ويجري الإعداد لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع كل من مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة، مجلس التدريب التقني والمهني في المنطقة، صندوق تنمية الموارد البشرية، بنك التسليف والادخار، والصندوق الخيري الاجتماعي.
والهدف من توقيع مذكرات التفاهم بناء روح التآلف والتكاتف الاجتماعي بين أفراد المجتمع، تنمية الشعور بالواجب لدى المواطنين، المساهمة في تطوير الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة، المساهمة في الرقي بشريحة الشباب وتعزيز مكانتهم وتفعيل دورهم التنموي في المجتمع، نشر ثقافة العمل الحر والعمل المهني ومكافحة البطالة، تعميق روح الاعتماد على الذات، والمساهمة في تنمية المشاريع الصغيرة.
Complementary Content
${loading}