currenturl

نقاء تطلق حملة توعوية إلكترونية تستهدف 10 ملايين مدخن

نقاء تطلق حملة توعوية إلكترونية تستهدف 10 ملايين مدخن
٢٩ شعبان
الرياض ــ الإعلام الإلكتروني:
تعتزم الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين «نقاء» ابتداء من مطلع شهر رمضان المبارك من العام الحالي «1431هـ» إطلاق حملة توعوية إلكترونية تستهدف 10 ملايين بريد إلكتروني تحت شعار (أشعل أملاً.. بإطفائها).
وقال الأمين العام للجمعية الأستاذ سليمان الصبي: تأتي الحملة في نسختها الثانية بعد نجاح الحملة الأولى التي وجدت تفاعلاً كبيراً من الذين تم التواصل معهم. وأضاف: الحملة عبارة عن تعليمات لمساعدة المدخنين على التوقف عن التدخين، ومساعدة أي مدخن من بين أصحاب هذه العناوين على الإقلاع عن التدخين خلال شهر رمضان المبارك، وإن كان غير مدخن يحول الرسالة إلى أقرب المدخنين إليه. وحول العناوين الإلكترونية المستهدفة قال الصبي: تهدف الحملة للتوعية بأضرار التدخين على مستوى العالم العربي (10) ملايين متصفح عربي ودعوتهم لاستغلال شهر رمضان المبارك للإقلاع عن التدخين، وتوعية المجتمعات العربية بأضرار التدخين ومخاطره.
وبيّن أن التركيز سيكون أكثر على المملكة، وحصلت الجمعية على موافقة أكثر من مائتي موقع إلكتروني للعمل على دعم الحملة أكثر، حيث سيتم إرسال الرسائل التوعوية باللغتين العربية والإنجليزية.
وأفاد الصبي بأن إطلاق الحملة جاء متزامنا مع شهر رمضان المبارك لخيرية الشهر، ولأنه الأنسب للمدخنين للإقلاع عن هذه الآفة، وأيضا لوجود عدد كبير من المدخنين ممن لديهم العزيمة الصادقة للتوقف في بدايته. وأضاف أن الجمعية أتمت استعدادها لهذه الحملة منذ وقت مبكر بتخصيص موقع خاص لها عبر شبكة الإنترنت وفتح قناة اتصال مع جميع العناوين المستهدفة، حيث يشرف عليها طاقم فني متخصص ومجموعة من الأطباء والأخصائيين النفسيين، وأبدت مجموعة من المواقع والمنتديات المعروفة استعدادها للانضمام لهذه الحملة التوعوية، وتقديم اقتراحاتها ومساعدتها للنهوض بهذا المشروع الخيري، وهي بمناسبة دعوة لجميع المدخنين بالوطن العربي للاشتراك في هذه الحملة عبر إرسال بريدهم الإلكتروني على العنوان التالي (info@naqa.org.sa)، وتم إعداد هاتف خاص لاستقبال الاتصالات والاستفسارات على الرقم الموحد (920008778).
Complementary Content
${loading}