currenturl

افتتاح ورشة عمل "إصلاح التعليم في الدول العربية: المملكة أنموذجًا" غدًا الأحد

افتتاح ورشة عمل "إصلاح التعليم في الدول العربية: المملكة أنموذجًا" غدًا الأحد
٢١ شوال
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
برعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم تقام غدًا الأحد ولمدة ثلاثة أيام ورشة عمل بعنوان "إصلاح التعليم في الدول العربية.. المملكة العربية السعودية أنموذجًا"، وتنظمها كلية التربية بجامعة الملك سعود  بالتعاون مع بعض المؤسسات والجامعات العالمية  مثل المعهد الوطني للتربية بسنغافورة، وجامعة أكسفورد، وجامعة بنسلفانيا؛ وذلك لمناقشة قضايا التربية في العالم العربي والمملكة بشكل خاص.
وأكد عميد كلية التربية الدكتور عبدالله بن ابراهيم العجاجي حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية أن الورشة ستناقش عدة أوراق عمل تتناول واقع التعليم في المملكة كنموذج للتعليم العام في العالم العربي مع الاهتمام بالتجارب التعليمية، ومن الموضوعات التي سيتم مناقشتها موضوع التعليم في المملكة: العوائق ورؤى نحو المستقبل، وموضوع دور كليات التربية في المملكة ومساهمتها في دراسة واقع التعليم فيها وتطويره، وموضوع عن دراسة مقارنة للأنظمة التعليمية الشرقية والغربية، وموضوع عن تطوير التعليم في المملكة: الطريق إلى الإمام.
وتستضيف الورشة عددًا من القيادات التربوية العالمية من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وسنغافورة، إلى جانب مشاركة وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والقطاعات التعليمية الأهلية، والجامعات السعودية، والغرف التجارية.
Complementary Content
${loading}